الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستشفى الشيخة فاطمة للمرأة والطفل يعالج آلاف الأطفال في القرى السودانية

16 مارس 2018 12:38
(وام)
 نجح الفريق الإماراتي السوداني الطبي التطوعي في علاج آلاف الأطفال في مستشفى الشيخة فاطمة للمرأة والطفل الميداني وذلك تزامنا مع يوم الطفل الإماراتي وانسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله ورعاه" بأن يكون عام 2018 عام زايد.
ويعمل مستشفى الشيخة فاطمة للمرأة والطفل الميداني في محطته الحالية في القرى السودانية بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ،وبرعاية من السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية السودانية رئيسة مجلس إدارة منظمة سند الخيرية في مبادرة هي الأولى من نوعها بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية والجراحية للمرأة والطفل بمبادرة انسانية مشتركة من " زايد العطاء" والاتحاد النسائي العام ومؤسسة سند الخيرية وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية .
وأكدت سعادة نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي، العام أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تحرص على دعم الأم والطفل محلياً وعالمياً وبالأخص في الجوانب الصحية ووفرت لهم الرعاية الصحية الشاملة.
وأوضحت أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"طيّب الله ثراه" أرسى هذه المبادئ ووضعها موضع التنفيذ وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وقالت إن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية إلى الاف الأطفال في القرى السودانية من خلال خدماتها الإنسانية ونجحت في استقطاب أفضل الكوادرالطبية وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناه الأطفال المرضى المعوزين وزيادة الوعي المجتمعي بأهم الأمراض التي تصيب الأطفال وأفضل سبل العلاج والوقاية.
وأكدت أن الفريق الطبي التطوعي لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية نجح في علاج الالاف من الأطفال المصابين بأمراض قي الجهاز التنفسي والهضمي واوجد حلولا واقعية عملية لمشاكل صحية يعاني منها الأطفال في محطته الحالية في القرى السودانية من خلال مستشفى ميداني مجهز بأحدث التجهيزت الطبية وفق أفضل المعايير الدولية من وحدات متطورة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة سند الخيرية ووزارة الصحة السودانية .
 ومن جانبها ثمنت مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية السودانية دور دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا في العمل الإنساني في السودان في كافة المناحي مشيدة بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
 كما ثمنت جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال العمل الإنساني واشادت بالدور المميز والمبتكر لحملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية ومستشفياتها الميدانية والتي قدمت نقلة نوعية في مجال تمكين الكوادر الطبية في مجالات العطاء الانساني. وأعربت عن تقديرها للدور الريادي للاتحاد النسائي العام في تبني المبادرات الهادفة الى استحداث الشراكات مع مختلف المؤسسات الإماراتية والسودانية المعنية بتقديم أفضل سبل الرعاية للأطفال السودانيين في مختلف القرى السودانية .
وبدورها أكدت سعادة العنود العجمي المدير التنفيذي لمركز الإمارات للتطوع أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل تأتي تزامنا مع احتفالات الدولة بيوم الطفل الإماراتي والذي يشكل تتويجاً ناصعاً ومشرقاً لقيم الدولة في رعاية الطفولة وصونها ويفضي إلى الحفاظ على هذه الشريحة الغالية في المجتمع في حين يعزز "يوم الطفل الإماراتي" دور الإمارات ومكانتها دولياً في مجال رعالية الأطفال ووتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية.
وأضافت إن الاحتفالات "بيوم الطفل الإماراتي" يعكس قيم الدولة وأبنائها وحرصهم على رعاية الأطفال وإعدادهم ليكونوا عماد المستقبل والمرتكز لبناء مجتمع أفضل والسواعد التي تبنيه وتحافظ على منجزات الدول التنموية ومكتسباته الحضارية وتواصل مسيرته مستقبلاً.
 ومن جانبهم ثمنت أمهات الأطفال الذين تلقوا العلاج في مستشفى الشيخة فاطمة للمراة والطفل الميداني في محطته الحالية في القرى السودانية مبادرات "أم الإمارات " الإنسانية التي ساهمت بشكل فعال في التخفيف من معاناتهم من خلال تقديم العلاج المجاني باشراف أطباء متطوعيين من الإمارات والسودان في نموذج مميز ومبتكروتجدر الإشارة إلى أن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع أطلق من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة والطفل محليا وعالميا .
ويركز البرنامج على أربعة محاور وهي أفكار وقدرات وتمكين وعطاء ويتضمن تدشين عدة مبادرات تساهم بشكل فعال في تنمية مهارات المرأة والطفل وتمكينهم من العمل التطوعي من خلال تنظيم ملتقيات للمرأة والطفل في العمل التطوعي وتدشين برنامج لبناء القدرات للمرأة والطفل في العمل التطوعي وتبني جائزة للمرأة والطفل في العمل التطوعي وإطلاق حملة عالمية لاستثمار طاقات المرأة والطفل في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والبيئية وغيرها من المبادرات الهادفة والبناءة التي ستساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©