الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاتحاد للطيران" ترحب بإلغاء محكمة ألمانية لحكم قضائي سابق

"الاتحاد للطيران" ترحب بإلغاء محكمة ألمانية لحكم قضائي سابق
15 يناير 2016 21:20

رحبت شركة الاتحاد للطيران، اليوم الجمعة، بقرار المحكمة الإدارية العليا في مدينة لونبورغ الألمانية بإلغاء حكم قضائي سابق والسماح للشركة بالاستمرار في تشغيل 26 من أصل 31 رحلة مشاركة بالرمز لكامل جدول رحلات موسم الشتاء الذي ينتهي في 26 مارس 2016.

وكانت المحكمة الإدارية العليا في لونبورغ أصدرت حكما نهائيا بقانونية 26 من أصل 31 رحلة مشاركة بالرمز محل النزاع. وعند إضافة رحلات المشاركة بالرمز الخمسين الأخرى مع "طيران برلين" المعتمدة سابقا، يعني ذلك أن 76 من إجمالي 81 رحلة مشاركة بالرمز قد تم الموافقة عليها بصورة قاطعة ونهائية بما يمثل 94 في المائة من إجمالي رحلات المشاركة بالرمز التي تم التقدم بطلبات للحصول على الموافقات بشأنها.. أما رحلات المشاركة بالرمز الخمس المتبقية، فقد اعتبرت أنها على خطوط محلية ألمانية.

كما يعني تفسير المحكمة لاتفاقية "الخدمات الجوية" الموقعة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا أن "الاتحاد للطيران" سوف يمكنها الاستمرار في تشغيل كافة رحلات المشاركة بالرمز الموافق عليها لما بعد جدول رحلات موسم الشتاء كذلك.

وفي هذا السياق، قال جيمس هوجن الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران "يسعدنا هذا الحكم الذي يؤكد ويقر 94 في المائة من رحلات المشاركة بالرمز للاتحاد للطيران".

وأضاف "يمثل هذا الحكم انتصارا للمستهلكين وللمنافسة في ألمانيا".

وقال "نستمر في التزامنا التام إزاء شريكتنا الاستراتيجية طيران برلين وسوف نضاعف جهودنا من أجل تقديم بديل تنافسي قوي عن لوفتهانزا الناقلة المهيمنة على السوق الألمانية".

وأكد "نود كذلك تشجيع المستهلكين الألمان على دعم طيران برلين وموظفيها البالغ عددهم تسعة آلاف موظف والتي تعرضت لأضرار شديدة نتيجة لمثل هذا الهجوم المستمر على أعمالها".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©