السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جولات خارجية للترويج للسياحة في عجمان

جولات خارجية للترويج للسياحة في عجمان
25 فبراير 2015 21:00
عجمان (الاتحاد) أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، أهمية الحملات الترويجية الخارجية في زيادة الوعي والتعريف بالخدمات والمنتجات السياحية والثقافية في عجمان، وتعزيز صورة الإمارة إقليمياً ودولياً. وقال خلال اجتماعه مع إدارة التطوير والتسويق السياحي بالدائرة، بحضور فيصل النعيمي مدير عام الدائرة، وعدد من مديري المنشآت السياحية في الإمارة، إن مشاركة دائرة التنمية السياحية بعجمان في عدد من المعارض الدولية سنوياً، وفق خطة معتمدة، تدعم جهود حكومة عجمان في تحقيق أهدافها الاستراتيجية. وبين الشيخ عبد العزيز بن حميد أنه وفقاً لرؤية عجمان 2021، تضطلع دائرة التنمية السياحية بتحقيق عدد من الأهداف التي يأتي على رأسها تعزيز الصورة الذهنية لهوية إمارة عجمان بوصفها مقصداً سياحياً متميزاً، لافتاً إلى أنه يتابع بصورة شخصية نتائج المشاركات الخارجية للدائرة، سواء من خلال التقارير التي تعرض عليه في ختام كل مشاركة أو من خلال نتائج الإحصاءات السياحية الشهرية وربع السنوية. واطلع رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، خلال الاجتماع، على الخطة الترويجية للدائرة لعام 2015، واستعدادات مشاركة الدائرة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، المقرر إقامته في الفترة من 4-8 مارس المقبل. وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد أن المشاركة المستمرة للدائرة في الفعاليات السياحية البارزة، مثل معرض بورصة برلين يكون لها بالغ الأثر في الترويج للمقصد السياحي ما يؤدي لاستقطاب مزيد من السائحين، إضافة إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحي. وقال فيصل النعيمي، مدير عام الدائرة ورئيس لجنة التمثيل الخارجي، إن مشاركة الدائرة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر للعام الثالث على التوالي، تأتي للتأكيد على تنوع وجودة الخدمات والمنتجات المقدمة في مختلف قطاعات السياحة بالإمارة، وذلك أمام السائح الأوروبي، خاصة الألماني. وأضاف أن عدد السائحين الأوروبيين إلى إمارة عجمان خلال عام 2014 بلغ 100 ألف سائح، من بينهم 30 ألف سائح ألماني، ما يؤكد أهمية المشاركة في التعريف بمقومات الإمارة وتفردها أمام الباحثين عن قضاء عطلاتهم في أجواء تتميز بالهدوء وعدم الصخب، وهو ما يناسب أكثر شريحة السياحة العائلية التي تستهدفها عجمان. وقال مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، إن فريق الدائرة المشارك في برلين سيطلق عدداً من المشروعات الجديدة، على رأسها ثلاثة أنظمة جديدة لتصنيف المنشآت السياحية في الإمارة، إلى جانب عدد من الفعاليات التي تجتذب زوار المعرض الدولي، مشيراً إلى أن الوجود الإعلامي لعجمان هذا العام سيكون باللغتين الألمانية والإنجليزية لجذب مزيد من الزوار لجناح الدائرة ومخاطبة شرائح أوسع من المجتمع الألماني. وأضاف أن نجاح دائرة التنمية السياحية بعجمان في الترويج للإمارة في العديد من الأسواق العالمية هو الأمر الذي يظهر من خلال زيادة تدفق السائحين على الإمارة، مشيراً إلى وفود سائحين من أسواق جديدة مثل الصين وأستراليا وأميركا اللاتينية، ما أسهم في تعزيز نسب إشغال الفنادق وتعويض التباطؤ في بعض الأسواق مثل السوق الروسي. ولفت فيصل النعيمي إلى أن ما يميز القطاع السياحي في عجمان هو تنوع الموارد وعدم الاعتماد على سوق محدد لتزويد الإمارة بالسياح، مضيفاً أنه ينبغي على قطاع الضيافة في الإمارة أن يجد وسائل مبتكرة للاستفادة أكثر من هذه الأسواق لتحافظ على حصتها من الأعمال. وخلال العرض التقديمي الذي أعدته إدارة التطوير والتسويق السياحي، تم استعراض نتائج الخطة الترويجية لعام 2014، والخطة المقترحة لعام 2015، كما تم بحث مشاركة الدائرة في القوافل السياحية التي ينظمها المجلس الوطني للسياحة والآثار على مدار العام لعدد من دول العالم، إضافة إلى أحدث نتائج الإحصاءات في مختلف القطاعات السياحية. كما ناقش المجتمعون عدداً من الأفكار الإبداعية لدعم جهود تسويق الإمارة وترويجها في عدد من الدول من خلال الاستفادة من تجارب رائدة داخل الدولة وخارجها بهدف تعزيز القدرات التنافسية للقطاعات السياحية في إمارة عجمان وزيادة عدد السائحين الوافدين إلى الإمارة. وتطرق مديرو الفنادق لموضوعات من بينها أهمية طرق أبواب مشغلي القطاع السياحي في أسواق جديدة مثل الصين والهند وتركيا ووسط أوروبا ودول أميركا اللاتينية، وأهمية العمل على تعزيز فرص السياحة لفئة الشباب، وتفعيل التعاون مع العديد من السفارات لدى الدولة لجذب المزيد من السائحين للإمارة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©