السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز موحد لخدمة العملاء في بلدية أبوظبي يضم 45 شباكاً

مركز موحد لخدمة العملاء في بلدية أبوظبي يضم 45 شباكاً
4 مايو 2008 02:37
أنشأت بلدية أبوظبي مركزا موحدا لخدمة الجمهور في المبنى الرئيسي للدائرة في شارع السلام· ويهدف المركز الجديد إلى جمع كافة الخدمات التي يتم تقديمها للجمهور من خلال الإدارات الخدمية التابعة لبلدية أبوظبي في مكان واحد وتوفير الوقت والجهد على المراجعين· وقال المهندس جمعة الجنيبي مدير عام بلدية أبوظبي إن الخدمات المقترح تقديمها في المركز الموحد تستهدف أكثر من قطاع داخل الدائرة وانجاز معاملات هذه القطاعات التي كانت تتم على مراحل مرة واحد في مكان واحد· وتم اطلاق المرحلة الأولى لهذه الخدمة التي تقدم حسب احتياجات جمهور المراجعين لدائرة البلدية· ووفقا للجنيبي، يضم المركز الجديد موظفين تم تدريبهم لإنجاز المعاملة الشاملة و45 شباكا لاستقبال جمهور المراجعين· وتم تخصيص ''شبابيك خاصة للنساء لانجاز معاملاتهن واعطائهن الأولوية· وأشار الجنيبي إلى ان تقديم المعاملة يتم حسب نوع الخدمة إلى موظف المركز الشامل، ويتم ادخال الطلبات إلكترونياً إلى النظام الخاص بالمركز الموحد· كما يتم تحويل الطلب من خلال الموظف الشامل في المكاتب الأمامية حسب نوعه إلى جهة الاختصاص ''موظفي الخدمة في المكاتب الخلفية'' والذين يتم اختيارهم من الإدارات المعنية بتقديم الخدمة المطلوبة· وأفاد الجنيبي أن معالجة الطلب في المكتب الخلفي تتم من خلال البرامج التابعة لجهة الاختصاص، لتجهيز المعاملة من موظفي الخدمة في المكاتب الخلفية ويتم إرسالها الى الموظف الشامل في المكاتب الأمامية التابعة لخدمة العملاء ليتم تسليمها الى العميل· ويتم الرد على الاستعلام عن المعاملة خلال فترة التقديم وحتى انجازها من خلال موظفي الرد على الاستفسارات· من جانبه قال سالم المعمري مدير قطاع الخدمات في بلدية أبوظبي إن الإجراءات التي تم تطويرها في المركز الموحد لخدمة الجمهور تتم من خلال نماذج للتدقيق والمتابعة الداخلية والاستفسار من المراجع· وزاد ''اعتمدت البلدية نظام الرسائل الالكترونية للتواصل مع الجمهور وتبليغهم بالرد على طلباتهم· والتنسيق مع بريد الإمارات ''إمبوست'' لتوصيل كافة الطلبات الخاصة بالجمهور· وأشار المعمري الى أن مركز خدمة العملاء يهدف خلال الفترة المقبلة إلى تعميم فكرة المركز الموحد لخدمة الجمهور ونقلها إلى المراكز الخارجية لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها المركز الرئيسي في الدائرة بهدف تسهيل الاجراءات على المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم وتخفيف الأعباء على المركز الرئيسي في الدائرة· التدريب والتأهيل وأشار المعمري إلى أنه يجري العمل على تأهيل وتدريب عدد من الكوادر المواطنة للعمل في المركز الموحد لتعزيز مفهوم الجودة والاستجابة لمتطلبات جمهور المراجعين وتكريس مفهوم جديد للعمل يعتمد على الجودة والانجاز· ويعتمد مفهوم الموظف الشامل وتدريب الكادر الوظيفي للمركز على تقديم كافة الخدمات في المركز الموحد بشكل فعّال· ويتم ربط كافة المراكز الخارجية بنظام إلكتروني وقاعدة بيانات شاملة وموحدة مع المركز الرئيسي بالدائرة، والعمل على استحداث أفضل الطرق والبرامج الالكترونية لتطوير الخدمات بشكل مستمر عن طريق التقييم الدوري للخدمات وعمل المقارنات الخارجية مع القطاع الحكومي العام والقطاع الخاص لمواكبة المتغيرات وتقديم الخدمة بشكل أفضل للجمهور، والعمل على تحقيق معايير التميز العالمية· وقال المعمري قامت الدائرة بعمل عدة إجراءات من شأنها زيادة رضا المتعاملين· وتم عمل عدة استيانات لمعرفة آراء العملاء ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الدائرة، اضافة إلى الخدمات التي تقدم بشكل تتابعي ومستمر للمركز وذلك خلال تجهيز الخدمة وتقديمها للجمهور·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©