• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

إدانة عربية ودولية لهجوم قندهار الإرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يناير 2017

وكالات

أدانت الخارجية المصرية والأزهر الشريف اليوم الأربعاء الهجوم الذي وقع أمس في مقر محافظ إقليم قندهار الأفغاني، وأسفر عن إصابة سفير دولة الإمارات العربية لدى أفغانستان ومقتل خمسة دبلوماسيين من الإمارات خلال مهمة في الإقليم تستهدف تنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية.

وأعربت الخارجية والأزهر الشريف عن خالص التعازي لدولة الإمارات في مصابها ولأسر الشهداء، مشددة على أن «تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثني الدول العربية عن مكافحة تلك الظاهرة، ومساعدة الشعب الأفغاني على استئصال آفة الإرهاب».

وطالب البيان المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لمواجهة ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله والجهات الداعمة له من أجل القضاء على تلك الظاهرة التي تستهدف الأمن والاستقرار في كافة أرجاء العالم. الأزهر الشريف يدين الهجوم الإرهابي في قندهار.

وأكد الأزهر الشريف وشيخه الأستاذ الدكتور أحمد الطيب في بيان له اليوم..أن هذه التفجيرات الإرهابية الغادرة لا تراعي حرمة الدماء ويبرأ منها الإسلام وهديه وتعاليمه السمحة.. مشيرا إلى أنها تدل على تجرد مرتكبيها من أبسط معاني الإنسانية خاصة أن الوفد الإماراتي كان في مهمة خيرية وإنسانية لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية لصالح الشعب الأفغاني.

من جانبه ، أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس ، معرباً عن خالص تعازيه للإمارات، قيادة وحكومة وشعباً.

وأكد الأمين العام ، في بيان صحفي اليوم ، وقوف الجامعة العربية في هذا الإطار بعزم وقوة إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة. ... المزيد