الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي تصدر شهادات تسليم الأراضي إلكترونياً

بلدية مدينة أبوظبي تصدر شهادات تسليم الأراضي إلكترونياً
28 فبراير 2011 23:50
أبوظبي (الاتحاد) - بدأت بلدية مدينة أبوظبي تطبيق برنامج تسليم الأراضي للعملاء إلكترونياً، ما يسهم بتقليص إجراءات إنجاز المعاملات وتحديث خريطة الأساس آلياً بواسطة المعاملات اليومية الخاصة بالمباني داخل الإمارة. ويأتي ذلك في إطار سعي البلدية لتسهيل الإجراءات وتبسيطها وتوفير وقت وجهد العملاء وتقليل الاعتماد على المعاملات الورقية من خلال أتمتة عملية إصدار الشهادات وإنجازها إلكترونياً. وأكد المهندس صلاح السراج المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة أن إصدار شهادات تسليم الأراضي إلكترونياً يندرج ضمن باقة خدمات شاملة تقدمها البلدية لإنجاز معاملات المراجعين بجودة عالية ما يعزز مكانتها الرائدة وهويتها المؤسسية في إطار استراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة محورها رضا العملاء والمجتمع بشرائحه كافة. وقال إن البلدية تعمل على توفير هذا النوع من الخدمات للارتقاء النوعي بالخدمات، والتحقق من تسريع ودقة إنجاز المعاملات، مقارنة بالإجراءات التي كانت متبعة في السابق، عندما كان يتم إصدار الشهادات يدوياً، ما سيرفع من عدد المراجعين والمستفيدين من الخدمة. وأشار السراج إلى ربط خدمة تسليم شهادات الأراضي مع بقية الخدمات المرتبطة بها، مثل إصدار شهادة تركيز المبنى، ومراجعة السور الخارجي، إضافة إلى شهادة المسح النهائي للمبنى، حيث يتم إصدار جميع هذه الشهادات اعتماداً على الشهادة الأساسية والصادرة بخصوص تسليم الأرض. وتسعى إدارة البيانات المكانية لربط جميع هذه التطبيقات مع بقية التطبيقات التي سوف يتم تنفيذها مستقبلاً لضمان التوافق بين جميع المشاريع الحالية والمستقبلية. وأوضح المهندس يوسف عبد الرحمن المرزوقي مدير إدارة البيانات المكانية أن آلية إصدار الشهادات إلكترونياً تشمل استلام طلب تحديد العلامات بواسطة المنسق وإدخاله إلى النظام وتحويله إلى ضابط الجودة آلياً ليدقق على البيانات وتجهيزها وتحويلها للمساح المعني الذي يقوم بدوره بإدخال المعلومات المطلوبة على جهاز المسح الميداني، ومن ثم القيام بتحديد العلامات ميدانياً وتسليمها للاستشاريين ومهندسي شركات المقاولات. وأشار إلى أن تطبيق برنامج تسليم شهادات الأراضي آلياً قد حقق العديد من النتائج الإيجابية، مثل تقليل الأخطاء الناتجة عن إدخال البيانات يدوياً أو في المكتب، ورفع من جودة المخرجات النهائية مع سرعة إنجاز المعاملات المقدمة من المتعاملين، إضافة إلى إمكانية القيام بالأرشفة الإلكترونية لجميع الشهادات مع سهولة استرجاع تلك المعلومات خلال زمن وجيز.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©