• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:30    كوريا الشمالية تحتجز مواطنا أمريكيا         11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت    

ارتداء الجوارب يساعد على النوم الجيد أثناء الليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يناير 2017

الاتحاد نت

يرى خبراء الصحة أن ارتداء الجوارب في الفراش قد يبدو قاتلاً للعاطفة في نهاية المطاف إلا أنه على الأقل سيشجع على ليلة نوم جيدة.

 

وأبرز تقرير جديد من المجلس العالمي لصحة الدماغ أهمية النوم بشكل صحيح من أجل الحفاظ على النشاط العقلي في الحياة لا سيما مع التقدم في السن.

وقدم الخبراء قائمة من النصائح لمساعدة من تتجاوز أعمارهم الخمسين عاماً في الخلود سريعاً إلى النوم والتمتع بالنوم لمدة طويلة دون انقطاع.

نصح الخبراء بارتداء الجوارب في الفراش لمنع الاستيقاظ بسب القدمين الباردتين. وينصحون أيضاً بإبقاء الكلاب خارج غرف النوم والسماح بنحو 15 دقيقة «للقلق» قبل الانقطاع عن المشاكل.

ويوصي الخبراء في الدراسة التي نشرت بصحيفة ذا تلجراف أيضاً بالامتناع عن الطعام والشراب والامتناع عن تناول الكحوليات لمدة ثلاث ساعات قبل النوم وتجنب الجدل ليلاً وإبقاء الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي خارج غرف النوم. وينصحون أيضاً بأخذ حمام دافئ قبل النوم.

وينصح المجلس العالمي لصحة الدماغ الذي أسسته مؤسسة أيدج يو كيه البريطانية الخيرية والجمعية الأميركية للمتقاعدين بضرورة أن يخلد الجميع إلى النوم لمدة تتراوح بين سبع وثماني ساعات كل ليلة لكنه حذر من أن النوم يصبح أكثر صعوبة مع التقدم في السن.

ويمكن للنوم بشكل سيئ لفترات طويلة أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة ومرض السكري والسرطان وأيضاً التعرض للسقوط.

وقال البروفيسور جيمس جودوين كبير العلماء في مؤسسة أيدج يو كيه الخيرية «النوم شيء نميل جميعاً إلى اعتباره أمراً مفروغا منه، لكن علينا حقاً الانتباه إلى حقيقة أن الحصول على جرعة مناسبة من النوم الجيد يلعب دوراً حاسماً مع تقدمنا في العمر إذ يساعد على حمايتنا من جميع أنواع المشاكل التي يمكن أن تؤثر على عقولنا وكذلك أجسامنا».

وأضاف جودوين «الرسالة هي أنه من أجل الحفاظ على النشاط العقلي في الحياة في وقت لاحق علينا جميعا الاهتمام بنومنا بحماس... هذا التقرير للمجلس العالمي بشأن النوم يحتوي على بعض النصائح العملية الممتازة».

 

 

 

 

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا