الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المبعوث الدولي يشيد بصبر هادي لحل أزمة اليمن

26 فبراير 2015 20:56

أثنى المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر، اليوم الخميس، على جهود الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على جهود هادي ومدى صبره وتحمله في سبيل إخراج اليمن من أتون الصراعات والأزمات التي تشهدها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده هادي مع بن عمر في مدينة عدن التي يقيم فيها الرئيس اليمني بعد نجاحه في الإفلات من الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه جماعة الحوثي الإرهابية في العاصمة اليمينة صنعاء.

وقال بن عمر "عقد أكثر من اجتماع لمجلس الأمن الدولي خلال شهر واحد لمناقشة أوضاع اليمن وهو ما يعكس مدى اهتمام المجتمع الدولي باليمن وتجلى في البيان الأخير الصادر الأربعاء عن مجلس الأمن الذي أكد على شرعية الرئيس هادي ودعا الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وأعضاء حكومته".

بدوره، أشاد هادي بجهود المبعوث الدولي التي يبذلها في إطار تنفيذ عملية التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما التقى هادي، اليوم عددا من قيادات الأحزاب اليمنية. تأتي هذه اللقاءات بعد أن طلب مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الأربعاء، من المتحاربين في الأزمة باليمن "تسريع المفاوضات" من أجل تسوية سياسة.

كما أشاد المجلس بعودة "الرئيس الشرعي" عبد ربه منصور هادي إلى التحرك بحرية.

وفي بيان بالإجماع، طلبت الدول الـ15 أيضا من ميليشيات الحوثي "إطلاق سراح رئيس الحكومة والوزراء الذين لا يزالون معتقلين بدون شروط".

وأعرب الأعضاء عن "ارتياحهم لكون الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي لم يعد في الإقامة الجبرية" بعد أن نجح هادي في الفرار إلى عدن.

كما أشاد أعضاء مجلس الأمن ب"بنية هادي الانخراط بحسن نية في المفاوضات السياسية التي تجري برعاية الأمم المتحدة" من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة.

كما "حضوا جميع الأطراف على تسريع هذه المفاوضات التي ستجري في مكان ما لم يحدده بعد" مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.

وكان هادي التقى، أمس الأربعاء، وفدا من دول مجلس التعاون الخليجي برئاسة الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني.

المصدر: عدن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©