• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

إعادة البسمة لطفلة بعد إزالة ورم في الثدي يزن قرابة كجم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مارس 2018

العين (وام)

عادت البسمة إلى طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن نجح الأطباء في مستشفى توام إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) في استئصال ورم في الثدي يصل وزنه نحو كيلوغرام واحد مع عمل إعادة ترميم مباشرة للثدي المصاب بالورم.

كانت الطفلة تعاني منذ ستة أشهر من نمو سريع لكتلة في الثدي الأيسر وتمت إحالتها من أحد المستشفيات إلى مركز توام للعناية بصحة الثدي. تم عمل جميع الإجراءات الطبية اللازمه لها وأخذ عينات من الورم.

تم تشكيل فريق طبي وخطة علاجية للمريضة عن طريق إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم بتقنية تسمى (أونكوبلاستك النوع الثاني) لتجنب التشوهات المحتمله بعد رفعه. وصل حجم الورم المزال نحو 15، 15 سم ووزنه إلى مايقارب 1 كغم.

خرجت المريضة من المستشفى بعد يومين وتمت متابعة وضعها الصحي بعد أسبوع واحد في العيادة وكانت في حالة صحية جيدة جداً.

و قال الدكتور سليمان نجيب شنطور استشاري الجراحة العامة والترميم: «يعتبر مستشفى توام واحداً من المراكز القليلة في المنطقة التي تعنى بأمراض وأورام الثدي كافة، إذ يتبع المركز أعلى المعايير العالمية في هذا المجال، وعمليات الترميم أصبحت جزءا لا يتجزأ من هذه المعايير والتي تشمل الترميم بالشبكة والسليكون المباشر أو السليكون الموسع ومن ثم وضع السليكون الدائم. أو عمليات الترميم باستخدام أنسجة الجسم نفسه عن طريق نقل العضلات وهي عمليات متقدمة».

و من جانبها قالت الدكتورة موزة العامري استشارية الجراحة العامه والثدي «مستشفى توام»: «إن توام يسعى دائماً لرفع مستوى الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وذلك عن طريق تقديم التقنيات المبتكرة».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا