• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

يندرج تحتها 25 مشروعاً

«الشؤون الإسلامية»: «7 مصارف وقفية» لدعم الطلاب والأيتام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أبريل 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تنفذ الهيئة العامه للشؤون الإسلامية والأوقاف عدداً من المشاريع الوقفية، والمندرجة تحت 7 أنواع من المصارف الوقفية، والتي تشمل «وقف الشؤون الإسلامية، وقف العلم، وقف البر والتقوى، وقف الأيتام والفقراء،وقف الصحة، وقف الرعاية الاجتماعية وخدمة المجتمع، الوقف الأهلي والذري»، ويندرج تحت كل مصرف عدد من المشاريع، بلغت حتى الآن 25 مجالاً ومشروعا. وتستهدف الهيئة من خلال الوقف تنمية الوعي الديني، وتطوير المساجد، والمراكز القرآنية، والفتوى الشرعية، والحج والعمرة، والتنمية الوقفية، وابتكار منظومات ذكية لإسعاد المجتمع، من خلال منظومة تشمل الابتكار، والعوائد المالية والاستثمارات، والتعلم المستمر.

وتسعى الهيئة للتواصل مع الراغبين في الوقف والمحسنين وتيسير التبرع لديهم، من خلال توزيع صناديق التبرعات «الحصالات» في جميع المراكز التجارية والجمعيات والمستشفيات والدوائر الحكومية ومحطات البترول والبنوك.

وقف العلم

وتندرج تحت هذا المصرف 4 مجالات، وأشارت الهيئة إلى أن «وقف العلم»، يخصص ريعه لخدمة العلم وأهله، وبناء ورعاية مرافقه وتوفير مستلزماته، وأبرز مجالاته: «كفالة طالب العلم»، وما يوقفه الواقف ويخصص ريعه لكفالة طالب العلم. كما يتضمن وقف إعداد العلماء، والموجه إلى إعداد العالم لممارسة مثلى للوظيفة التي تناط به، وقف دعم إعداد الدراسات والأبحاث وتأليف الكتب وطباعتها، والمخصص ريعه للدراسات والأبحاث وطباعة الكتب، ووقف «إنشاء المدارس والعناية بها وتوفير مستلزماتها»

وريعه يخصص لهذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا