الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ممرض يقتل مرضاه من شدة الضجر

ممرض يقتل مرضاه من شدة الضجر
27 فبراير 2015 19:05

حكم على ممرض ألماني سابق بالسجن مدى الحياة إثر قتله مريضين "من شدة الضجر" وقد يمثل أمام القضاء مجددا بتهمة ارتكاب عشرات الجرائم المماثلة.

وأقرت محكمة أولدنبورغ (الشمال) بذنب نيلس إتش (38 عاما) الذي يمضي عقوبة سجن مدتها سبع سنوات ونصف السنة إثر محاولة قتل سابقة، في جريمتي قتل خطيرتين ومحاولتي قتل، في إطار قضية لم تنته بعد تطوراتها.

وقال رئيس المحكمة عند تلاوة الحكم إن "خطورة الأفعال قد أثبتت"، ما يمنع المتهم من المطالبة بإطلاق سراحه وإبقائه تحت المراقبة بعد 15 عاما من السجن.

واتهم نيلس إتش بإعطاء جرع زائدة من الأدوية لعدة مرضى.

وكان المتهم قد اعتذر من عائلات ضحاياه خلال محاكمته، معربا عن "أسف شديد" وموضحا أن الحقن كانت تؤدي إلى دفع المرضى إلى شفير الموت ليستعرض بعد ذلك قدراته على إنعاشهم "من شدة الضجر".

وتعود هذه الأفعال إلى العام 2005 عندما ضبطت ممرضة نيلس إتش وهو يجري حقنة لمريضة لم تكن موصوفة لها في عيادة في شمال ألمانيا.

وحكم على الممرض سنة 2008 بتهمة محاولة القتل. وصرح نيلس إتش لأحد المعتقلين معه في السجن أنه قتل نحو خمسين مريضا آخر، ما أدى إلى فتح تحقيقات في يناير 2014 قبل أن يعترف لطبيبه النفساني بأنه ارتكب حوالى 30 جريمة قتل و60 محاولة.

وشكلت خلية خاصة من المحققين للتحقيق في 200 حالة وفاة مسجلة بين العامين 1990 و2005 في المراكز الطبية التي عمل نيلس إتش فيها.

المصدر: أولدنبورغ (ألمانيا)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©