السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هل تبرع عادل إمام للفقراء بنصف ثروته؟!

هل تبرع عادل إمام للفقراء بنصف ثروته؟!
18 مايو 2016 22:29
سرت شائعة في الآونة الأخيرة في صعيد مصر مفادها أن الفنان الشهير عادل إمام سيتبرع بنصف ثورته لفقراء الصعيد.  

ونقل موقع "العربية نت" أن أكثر من عشرة آلاف طلب تقدم بها مصريون لمديرية التضامن في محافظة قنا للحصول على نصيبهم من ثروة الفنان الكوميدي.

     

وقال حسين الباز وكيل وزارة التضامن في قنا، للموقع، إنه فوجئ بموظفي إدارة التضامن يبلغونه بوجود حشود كبيرة من الناس ومعهم طلبات للحصول على منحة مقدمة من الفنان عادل إمام يريدون التقدم بها للمديرية. وأضاف الباز أنه "أمام عدم تصديق المواطنين أن الخبر مجرد شائعة، ولتزاحمهم الشديد، قام موظفو المديرية بإبلاغهم أن هناك مشروعاً تنفذه الدولة لمنح فقراء الصعيد مبالغ مالية. إلا أنهم لم يصدقوا أيضاً، مما اضطر الموظفين لقبول الطلبات منهم حتى يهدئوا من ثورتهم وغضبهم". وأوضح أن فوجئ أن بعض الأشخاص تقدموا بنحو 100 طلب مرة واحدة وبأسماء عدة أشخاص. وقد تبين أن نماذج من الطلبات تباع في المدينة. ما يؤكد أن الأمر فيه شبهة احتيال ونصب على الناس. بالبحث عن أصل هذه النماذج، تبين أنها تباع في مكتبات خارجية ويتم شراء الطلب الواحد بنحو 20 جنيهاً ووصلت في بعض المناطق إلى 30 جنيهاً. وقامت مباحث الأموال العامة بالتحفظ على شخص بعد استغلاله الفقراء وبيع 200 استمارة لهم.

     

وقد قامت السلطات المصرية بحملة للنفي شائعة تبرع الفنان عادل إمام بجزء من ثروته للفقراء بالصعيد.

     

وما تزال الأجهزة الأمنية في قنا تبحث عن مروجي هذه الشائعة ومن يقومون بطبع وبيع تلك الاستمارات، خاصة أنه حتى الآن ما يزال الناس يقدمون طلباتهم للمديرية رافضين تصديق أن الخبر مجرد إشاعة.

   
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©