الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

18% نمو مبيعات فنادق ماريوت في الشرق الأوسط

10 مايو 2008 22:36
سجلت ''ماريوت العالمية'' نموا في مبيعاتها في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية خلال العام الماضي بنسبة 18%، انعكاسا لزيادة حجم السفر ونمو قطاع الأعمال، علاوة على الزيادة المستمرة في سياحة المؤتمرات والمعارض· وقال نائب رئيس مبيعات ماريوت العالمية للشرق الاوسط وافريقيا سمير دقاق: يشهد قطاع الضيافة في المنطقة مرحلة نمو كبيرة، وتساهم مراكز أعمال اقليمية مثل دبي وأبوظبي القاهرة والدوحة والمنامة في تعزيز هذا التوجه· وأضاف: شهدت الوجهات الترفيهية التي تقودها مصر بشكل تقليدي وتليها دبي بفارق بسيط، طلبا قويا، كما ظهر اهتمام كبير أيضا بالأردن وخصوصا موقع بترا الأثري· وأضاف دقاق في تصريحات صحفية امس الأول على هامش سوق السفر العربي: أن النمو البارز في فئة المؤتمرات والمعارض ساهم في تعزيز مبيعات ماريوت، موضحا أن هذا القطاع التوجه واضح جدا في أسواق الإمارات والسعودية واللتين تشهدان طلبا متزايدا على قطاع المعارض والمؤتمرات· وذكر أن مجموعة ماريوت العالمية ستفتتح ثلاثة فنادق جديدة في الامارات بطاقة ألف غرفة فندقية، منها أكثر من 600 غرفة في أبوظبي و400 غرفة في دبي، وقد تعاقدت المجموعة مع شركة الدار العقارية لتطوير ولإدارة فندق رينيسانس بطاقة 411 غرفة وفندق كورتيارد بطاقة 195 غرفة في أبوظبي ومن المقرر افتتاحهما في العام ،2011 لافتا الى أن الشركة تقوم أيضا وفي دبي وبالتعاون مع مجموعة الفطيم بتطوير وإدارة منتجع نادي ماريوت العالمي للعطلات في دبي فستيفال سيتي والذي سيدخل الخدمة العام ·2011 وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على اهتمام فنادق ماريوت، حيث سيرتفع عدد الفنادق فيها التي تحمل علامات ماريوت الى 65 فندقا خلال ثلاث سنوات وبحلول العام ،2011 وبزيادة أكثر من الضعف عن الوضع الحالي، والبالغ 26 فندقا، منوها الى أن المجموعة وقعت تسع اتفاقيات جديدة لإدارة تسعة فنادق تضيف 2000 غرفة رفعت العدد الكلي للمنشآت الفندقية في الشرق الأوسط الى 39 منشأة· وقال من الملفت للنظر وجود طلب كبير على الاقامة في شقق ماريوت الفندقية وفنادق كورتيارد في الشرق الأوسط، حيث تشهد اقبالا كبيرا للاقامة من جانب مديري المشاريع العاملين في قطاعي البناء والعقارات· وكشف دقاق أن المسافر من منطقة الشرق الأوسط أصبح أكثر ادراكا لاحتياجاته، بينما كانت العطلات المرتبطة بالتسوق هي المفضلة لدى المستهلكين من هذه المنطقة، أصبح الآن وجود منتجع صحي أو ملعب جولف من العناصر التي تساهم في توجيه قرار السائح، وهذا ما يفسّر الطلب الكبير على وجهات المنتجعات الصحية مثل ''كوه ساموي''·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©