الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي ترفع خدماتها على موقعها الإلكتروني إلى 115

3 مارس 2011 00:26
أبوظبي (الاتحاد) - أضافت بلدية مدينة أبوظبي خدمتي طلب شهادة بحث عن حالة أرض وطلب شهادة تثمين عقار إلى قائمة خدماتها على موقعها الإلكتروني www.adm.gov.ae ليرتفع بذلك عدد خدماتها الى 115 خدمة تتيح للجمهور التسجيل وطلب خدمات قطاعات تخطيط المدن والبنية التحتية والخدمات البلدية. ويأتي ذلك في إطار رسالة البلدية لتقديم أجود معايير الخدمات البلدية الفعالة المرتكزة على العملاء ضمن استراتيجيتها للتطوير المستمر واستقطاب أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء وتحقيق متطلبات العملاء باسلوب يحقق لهم الراحة ويخفف الجهد وفق افضل الممارسات العالمية، ما يعزز المكانة الرائدة للبلدية وهويتها المؤسسية. وتتنوع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البلدية لتضم 64 خدمة لتراخيص البناء و14 خدمة للطرق والبنية التحتية ، 7 خدمات للصحة العامة، 5 خدمات للأراضي والعقارات، 9 خدمات للحدائق والمتنزهات،7 خدمات للتخطيط الحضري و 9 خدمات للبيانات المكانية ليصبح مجموعها 115 خدمة. وحرصت البلدية على تسهيل اجراءات تقديم الخدمات والتسجيل بها عبر الدخول الى الموقع من خلال الرابط (http://www.adm.gov.ae/Arabic/eservices/registrationMode.aspx واختيار نوع الحساب “ شركات او أفراد “ ثم ملء البيانات وإدخال رقم الهاتف المتحرك لإتمام عملية التسجيل التي يتم بعدها إرسال رسالة نصية ترحيبية تحتوي على رقم مرجعي خاص بالعميل، وبعد التحقق من الطلب يتم إرسال رسالة نصية للعميل تعلمه بضرورة مراجعة البلدية للتحقق من شخصيته وتفعيل الحساب الخاص به، ليصبح بعدها متاحا للعميل الاستفادة من الخدمات كاملة في اي وقت وأينما تواجد. وحظيت مبادرة البلدية لاستقبال الجمهور أيام السبت من كل أسبوع التي بدأت بتطبيقها مؤخرا في مراكز في البطين والوثبة والشهامة بترحيب واسع من جمهور المراجعين والعملاء الذين وجدوا في ذلك آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع وخاصة الموظفين الذين لا تسمح ظروفهم عملهم بانجاز معاملاتهم إلا في أيام السبت كيوم عطلة رسمية، ما اعتبر خطوة في إطار المسؤولية المجتمعية للبلدية وتفاعلها مع احتياجات العملاء ومتطلباتهم. وتمكنت بلدية مدينة ابوظبي من تطوير استراتيجية خدمة العملاء التي استحوذت على رضا وثقة الجمهور نتيجة للتطور في نوعية ومستوى وحجم الخدمات التي نجحت بتقديمها بدقة وسرعة وبيئة عمل متميزة مدعومة بالكفاءات والتقنيات وإجراءات الإنجاز وصولا إلى الاهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بالمراجعين. وعملت البلدية خلال عام 2010 الماضي على توفير جميع الخدمات للعملاء ويصل عددها لنحو 187 خدمة عبر المراكز الخارجية التابعة للبلدية في الوثبة والبطين والشهامة التي تقدم خدمات بلدية متكاملة للجمهور والعملاء من مركز وتحت سقف واحد دون الحاجة الى مراجعة المركز الرئيس ما يعكس سياسة البلدية بتطبيق أفضل الممارسات العالمية وتفعيل علاقاتها بعملائها عبر الوصول اليهم في مناطق اقامتهم لراحتهم وتخفيف الجهد عنهم. كما حققت البلدية نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة بتقدم كافة الخدمات البلدية في المراكز الخارجية التابعة للبلدية في الوثبة والبطين والشهامة على ان توفرها قريبا في مركزي المصفح والزعفرانة ، وهي نفس الخدمات التي تقدمها في المركز الرئيس وعددها 187 خدمة (باستثناء معاملات البيع والشراء والتداول العقاري) وذلك لتخفيف الضغط عن المركز الرئيسي وخدمة المتعاملين في مناطق سكنهم وتوفير الوقت والجهد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©