الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العثور على حطام الطائرة المصرية المنكوبة قبالة سواحل اليونان

العثور على حطام الطائرة المصرية المنكوبة قبالة سواحل اليونان
19 مايو 2016 19:02
أعلن الناطق باسم الجيش اليوناني فاسيليس بيلتسيوتيس أن طائرة مصرية عثرت على حطام قد يكون لطائرة "مصر للطيران"، التي تحطمت فجر اليوم الخميس فوق البحر الأبيض المتوسط، قبالة جزيرة كريت اليونانية.

وقال "عثرت طائرة سي130 مصرية على حطام في جنوب شرق جزيرة كريت في منطقة تابعة للمجال الجوي المصري. وسترسل سفن إلى الموقع للتحقق من الأمر". من جهته، قال التلفزيون اليوناني العام إنه "عثر على حطام على بعد 230 ميلا بحريا من جزيرة كريت".
 
وبحسب السلطات اليونانية، حدد الموقع المفترض الذي سقطت فيه الطائرة على بعد 130 ميلا بحريا قبالة جزيرة كارباثوس شرق جزيرة كريت.
 
وتشارك سفن وطائرات يونانية في عمليات البحث في المنطقة مع طائرات مصرية وفرنسية وأميركية.

وكانت رحلة "مصر للطيران" ام-اس 804 تقوم برحلة بين مطاري باريس-شارل ديغول والقاهرة عندما اختفت عن شاشات الرادار في الساعة 2,45 بتوقيت القاهرة (00,45 ت غ) أثناء وجودها في المجال الجوي المصري، كما قال نائب رئيس الشركة المصرية.
 
وقالت السلطات اليونانية إن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار اليونانية عند قرابة الساعة 00,29 ت غ أثناء خروجها من المجال الجوي اليوناني ودخولها المجال الجوي المصري.

وبحسب قسطنطين لتزيراكوس مدير الطيران المدني اليوناني كان آخر اتصال مع قائد الطائرة "بعيد الساعة 00,05 تغ ". بعدها، لم يجب على اتصالات المراقبين الجويين اليونانيين التي استمرت "حتى الساعة 00,29 ت غ عندما اختفت الطائرة عن شاشات الرادار".

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©