السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الهاملي يشهد توقيع مواطنين عقود العمل في قطاع مراكز للخدمة

الهاملي يشهد توقيع مواطنين عقود العمل في قطاع مراكز للخدمة
21 مارس 2018 20:12
شهد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين توقيع عدد من المواطنين والمواطنات العقود للعمل في قطاع مراكز الخدمة في وظائف مختلفة.
جاء ذلك خلال زيارته ليومي التوظيف المفتوحين اللذين اختتما، اليوم الأربعاء، في دبي حيث تم تنظيهما بالتعاون بين الوزارة و22 مركزا للخدمة عرضت نحو 500 شاغر وظيفي وذلك في إطار تحدي تسريع التوطين النوعي ضمن مبادرات الدفعة الثالثة من المسرعات الحكومية والتي تستهدف توفير ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات في كل قطاع من القطاعات الاقتصادية المستهدفة والتي تشمل الطيران والنقل والاتصالات والتكنولوجيا والتطوير العقاري إضافة إلى قطاع مراكز الخدمة.
والتقى معاليه، خلال الزيارة التي جاءت ضمن الفعاليات التي نظمتها الوزارة للاحتفال باليوم العالمي للسعادة، الباحثين عن العمل الذين شاركوا في اليومين المفتوحين للتوظيف، مؤكدا سعي الوزارة نحو تحقيق سعادة المواطنين والمواطنات بحصولهم على الوظائف التي تلبي تطلعاتهم.
ودعا الباحثين عن العمل الذين وقعوا العقود إلى إثبات جدراتهم في وظائفهم وأداء مهامهم الوظيفية بالشكل المطلوب خصوصا وأن مراكز الخدمة توفر بيئة العمل الجاذبة والمستقرة وتحفز على التنافس الوظيفي.
كما دعا معالي وزير الموارد البشرية والتوطين المواطنين والمواطنات الذين لم يحصلوا على الوظائف خلال مشاركتهم في يومي التوظيف المفتوحين إلى المشاركة في أيام التوظيف المفتوحة التي ستنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة مع شركائها من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمناطق الحرة التي تنظم عمل الشركات في القطاعات الاقتصادية المستهدفة في تحدي تسريع التوطين النوعي حيث توفر هذه الشركات العديد من الفرص الوظيفية الجاذبة.
وأكد معالي الوزير حرص الوزارة على تعزيز فرص توظيف المواطنين من خلال إشراكهم في برامج التدريب والإرشاد والتوجيه المهني بما يسهم في تهيئتهم وتأهيلهم للالتحاق بالوظائف المتوافرة.
يذكر أن الباحثين عن العمل، الذين يحضرون أيام التوظيف المفتوحة التي تنظمها الوزارة مع شركائها، يمرون بأربعة مراحل تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم إلى مكان اليوم المفتوح من خلال نظام ذكي يتيح لكل باحث عن العمل اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة. ومن ثم مرحلة الإرشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاعات والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة تليها مرحلة التدريب على مهارات إجراء المقابلة الوظيفية وي  مرحلة اختيارية ومن ثم مرحلة المقابلات الوظيفية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©