الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» و «أبوظبي للتعليم» يطلعان على مشروع «تكساس الأميركية» للمدارس الثانوية

«التربية» و «أبوظبي للتعليم» يطلعان على مشروع «تكساس الأميركية» للمدارس الثانوية
15 ابريل 2010 01:12
عقد مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم لقاء في فندق شانجريلا–أبوظبي لمناقشة عمليات التطوير في قطاع التعليم، من خلال الاطلاع على مشروع ولاية تكساس الأميركية للمدارس الثانوية الذي عرضه دامون باير مؤلف كتاب “المعركة الصحيحة”، الذي يتحدث عن تشجيع القيادات الإدارية على تعزيز أسلوب المواءمة والنقاش في المؤسسات بهدف تحقيق أفضل النتائج. اللقاء معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعـليم، وعلي ميحد السـويدي مدير عام وزارة التربية والتعليم، وكل من محمد سالم الـظــاهري المدير التنفــيذي للعمليات المدرسية بالمجلس، وسالم الصيعري المدير التنفـــيذي للخــدمات المساندة بالمجلس، وخولة المعلا مســتشار معـــالي وزير التربية والتعــليم، وعائشة المري مدير إدراة التقويم والامتحانات. وأوضح الخييلي، أن تطبيق الخطة الاستراتيجية العشرية للمجلس يهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية بالإمارة وضمان حصول جميع أبنائنا الطلبة على تعليم متميز وتطوير مهاراتهم ومعارفهم التي يحتاجون إليها للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي وبالتالي الدخول إلى معترك الحياة العملية من خلال الحصول على فرص عمل متميزة، كما أن علاقات الشراكة التي تجمعنا مع وزارة التربية والتعليم ومن ضمنها استضافة مثل هذه اللقاءات إنما تمهد أمامنا الطريق للتعلم والاستفادة من تجارب الآخرين الناجحة والعمل معاً لتحقيق الازدهار والتطور لدولتنا الحبيبة ونحن جميعا نعلم تماماً ان تحقيق النجاح ما هو إلا ثمرة للتعاون والعمل المشترك. وقام دامون باير مستشار أول تنفيذي في شركة بوز أند كومباني وهي شركة عالمية متخصصة في توفير الاستشارات الإدارية لكبريات المؤسسات التجارية والهيئات الحكومية بإطلاع الحاضرين على وجهة نظره لعدد من التجارب المماثلة ومقارنتها بالنتائج التي ذكرها في كتابه والتي تحث القيادات على كيفية إدارة دفة التغيير بشكل إيجابي، مشيراً إلى أن مشروع تكساس للمدارس الثانوية يتعلق بمدى جاهزية واستعداد خريجي المرحلة الثانوية للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية. وقد أظهرت الإحصائيات أن 20% فقط من طلبة المدارس في ولاية تكساس يمتلكون المهارات اللازمة في المواد الأربع الرئيسية وهي اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم الاجتماعية والعلوم بما يؤهلهم للالتحاق بالتعليم العالي، وبهدف معالجة هذه المشكلة قامت ولاية تكساس بتكثيف جهودها وإقامة علاقات تعاون بين القطاعين العام والخاص بغية رفع معايير التعليم في المدارس الحكومية وإعداد وتأهيل الطلبة بشكل مناسب. وقد أسفر هذا التعاون عن ارتفاع معدل درجات الطلبة وأصبحوا أكثر استعداداً وجاهزية للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، ومثل هذه النماذج إنما تساعد المجلس في التعرف والاطلاع على المشاكل والتحديات المماثلة لتلك التي يواجهها قطاع التعليم في ابوظبي، إضافة إلى التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى نجاح المبادرات الهادفة إلى الارتقاء بالمخرجات التعليمية لخريجي الثانوية العامة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©