الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب وماكرون يدعوان إلى معاقبة موسكو على تسميم الجاسوس

ترامب وماكرون يدعوان إلى معاقبة موسكو على تسميم الجاسوس
21 مارس 2018 22:08
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء خلال اتصال هاتفي، ضرورة أن تتحمل موسكو تبعات تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في المملكة المتحدة.
وقال البيت الأبيض، في بيان مقتضب، إن "الرئيسين كررا تضامنهما مع المملكة المتحدة بعد استخدام روسيا أسلحة كيماوية ضد أفراد على الأراضي البريطانية، وتوافقا على ضرورة اتخاذ إجراءات لتتحمل موسكو تبعات" هذا الأمر.
في السياق ذاته، قال مسؤول في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن بريطانيا ربما تقف وراء الهجوم الكيماوي على يوليا سكريبال ابنة الجاسوس الروسي المزدوج السابق.
وقال فلاديمير يرماكوف مدير إدارة منع انتشار الأسلحة بالوزارة، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في موسكو "المنطق يشير إلى أنه لا يوجد سوى أمرين محتملين".
وأضاف "إما أن السلطات البريطانية غير قادرة على توفير الحماية من مثل هذا... الهجوم الإرهابي على أراضيها أو أنها بشكل مباشر أو غير مباشر، ولا أتهم أحدا، دبرت هجوما على مواطن روسي".
وأدت محاولة اغتيال الجاسوس الروسي المزدوج وابنته إلى توتر العلاقات بين روسيا والغرب. وأعلنت فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة تضامنها مع المملكة المتحدة. وطالبت هذه الدول روسيا بالتعاون في التحقيق. وتتهم روسيا بتدبير الهجوم على الجاسوس وابنته باستخدام سلاح كيماوي. وهو ما تنفيه موسكو.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©