أفاد خالد الحوسني مدير جمعية المستهلك بأن الجمعية تلقت عدداً من الشكاوى المتعلقة بعمليات الغش، ومنها شكاوى متعلقة ببيع إطارات مقلدة، وغير مطابقة للمواصفات المحلية والعالمية، والإطارات المستعملة.
وبين الحوسني أن أغلب المستهلكين حينما يطلبون من محال بيع الإطارات تبديل الإطارات بأخرى جديدة لا ينتبهون إلى تاريخ تصنيع وصلاحية الإطار وبلد المنشأ، ما يوقعهم في ضحية لعملية النصب.
وأوضح الحوسني أن عملية تخزين الإطارات لدى بعض المحال سيئة وغير صحيحة، وتأثر على جودة الإطار، بعد تعرضه لدرجة حرارة عالية خلال عملية تخزينه، ما يتسبب في إتلاف الإطار وتسببه في حوادث بعد ذلك.
وبين الحوسني أن الجمعية تقوم بجمع أطراف النزاع «المستهلك والمحل» لضمان الحيادية، ونقوم بحل الموضوع ودياً، وفي حال عدم التوصل لاتفاق بين المستهلك والمحل يتم رفع الشكوى للجنة فض المنازعات بإدارة حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد.