الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

5% من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تتبنى أدوات الإعلام الاجتماعي

5 مارس 2011 22:12
أفاد خبير إداري وتسويقي دولي بأن أقل من 5 بالمائة فقط من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات بدأت بإدخال أدوات الإعلام الاجتماعي في استراتيجياتها التسويقية لقناعتها بفعالية هذه الأدوات في الوصول الى عملائها المستهدفين. ودعا زيد عايش، المدير العام لشركة “فلاغ شيب” للاستشارات على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الثالثة عشرة لملتقى مركز “تيكوم” لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة والذي نظمته قرية دبي للمعرفة مؤخراً ادارات المؤسسات المتوسطة والصغيرة في الإمارات الى تعظيم استفادتها من حملات الميديا الاجتماعية والمواظبة عليها ضمن برامج تسويقية مدروسة وممنهجة ومستدامة. وقال إن التسويق من خلال الإعلام الاجتماعي يسمح للشركات المتوسطة والصغيرة بأن تعزز تواصلها مع عملائها الحاليين والمستقبليين ضمن بيئة تواصل ملائمة لكلا الطرفين. ودعا الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تبدأ ببناء مجتمعات لها على الشبكة العنكبوتية واستثمار الوقت والجهد في تطوير هذه المجتمعات الإلكترونية، مما يرفع من عائدها الاستثماري على الأمدين المتوسط والبعيد. وقال عايش إنه ينبغي على الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تبدأ التفكير بطريقة مختلفة لإيجاد الحلول والتقنيات التي يمكن أن تستفيد منها لنيل حصة أكبر من السوق والعمل على تطوير علاقات أعمال وثيقة مع العملاء من خلال اعتماد أدوات تسويقية فعالة. وشهدت معظم وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب اضافة الى الإعلانات خارجية انحداراً كبيراً في اقبال المسوقين العرب لها، عكس الميديا الإجتماعية التي حققت حجم اقبال متنامي مقارنة بأولى أيام ظهورها منذ عدة سنوات.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©