الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحقيق صعب في اعتداء دورتموند

13 ابريل 2017 10:57
 
دورتموند -(أ ف ب)
بعد المباراة التي انتهت بلا مشاكل بين فريقي دورتموند وموناكو الفرنسي لكرة القدم، ستحاول السلطات الألمانية اليوم الخميس تحديد ما إذا كان مشتبه به قالت انه «إرهابي» لعب دورًا في اعتداء الثلاثاء، بينما ما زالت هناك نقاط كثيرة غامضة في التحقيق.
وأعلنت نيابة مكافحة الإرهاب أن المحققين فتشوا الأربعاء شقتي شخصين «يشتبه بانهما ينتميان إلى جماعات إرهابية «ذات خلفية إسلامية» واعتقلوا أحدهما.
وذكرت صحيفة «سوددويتشه تسايتونغ» ان الرجل المعتقل هو عراقي في الخامسة والعشرين من العمر يقيم في فوبرتال (غرب) التي تقع مثل دورتموند في منطقة الرور، بينما الثاني الذي لم يتم توقيفه، ألماني يبلغ من العمر 28 عاما ومن سكان فروندنبرغ.
من جهتها، قالت صحيفة «بيلد» الخميس إن الرجل الذي أوقفته الشرطة يخضع للمراقبة منذ فترة طويلة ويبدو انه أدلى بتعليقات «مثيرة للشبهات» في اتصال هاتفي أوحت للسلطات بانه يمكن ان يخفي متفجرات في منزله.
لكن المحققين لم يعثروا على شيء في شقته كما قالت الصحيفة.
وباستثناء ذلك، لم تكشف أي تفاصيل عن دوره المفترض في الهجوم. ولدى القضاء مهلة حتى مساء اليوم الخميس للبت في توقيفه قيد التحقيق. وكما حدث في قضايا اخرى مشابهة، يمكن للنيابة أن تقرر الإفراج عنه بسرعة.

- إعلان مسؤولية - ومع ان المنطقة معروفة بانها تضم جماعات إرهابية وأطلقت إجراءات ضد عدد من الإرهابيين السابقين العائدين من سوريا والعراق، ذكرت صحيفة «شتات انتسايغر» التي تصدر في كولونيا ان المحققين حذرون جدا بشأن تورط الرجلين.

فقد عثر المحققون في مكان الانفجار أيضاً على ثلاث نسخ من رسالة تبن تقوم السلطات بالتحقق من صحتها وتدعو ألمانيا إلى وقف مشاركة طائراتها في التحالف الدولي ضد «داعش»، والا ستشهد هجمات جديدة.
لكن النيابة الفدرالية لا تشك إطلاقا في الطبيعة "الإرهابية" للهجوم، معتمدة في ذلك على «الطرق التي اتبعت» في التفجير ورسالة تبن عثر عليها في المكان.
وانفجرت العبوات الثلاث مساء الثلاثاء عند مرور حافلة فريق بوروسيا دورتموند، لدى توجهها من الفندق إلى ملعب «سيغنال إيدونا بارك» التابع للنادي الألماني للعب مباراة مع موناكو الفرنسي. وأدى ذلك إلى إصابة لاعب دورتموند الإسباني مارك بارترا وأحد أفراد الشرطة، وإرجاء المباراة إلى الأربعاء. وتبين ان العبوات كانت تحوي «عيدانا معدنية» سقط واحد منها على مسند مقعد داخل الحافلة، ما يشير إلى أن حصيلة الضحايا كان يمكن أن تكون أكبر.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©