السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المدير والموظف

18 مايو 2008 01:03
دائما ما تتذمر أختي من التعامل السلبي الذي يتبعه مديرهم معهم ومع مشكلات العمل، فهو لا يسعى إلى إصلاحها، بل يعمد إلى ممارسة بعض الإجراءات العقيمة عند حدوث خطأ ما، فالتأنيب والتوبيخ والتركيز على إبراز الأخطاء هي مهمته الرئيسية، دون أن يذكر أي نجاحات سابقة أو حتى إيجابيات للموظفين، فهو يُعرف الموظف بالخطأ أمام الزملاء، قاصدا التشهير بخطئه الذي حدث، وإظهار الشماتة به، والتهديد بالمحاسبة الشديدة له، وربما توقيع جزاءات ضده·· وهذا من شأنه أن يسبب نتائج وخيمة على الموظف وعلى بيئة العمل عامة، ومنها فقدان الموظف ثقته في نفسه، وكذلك إحساسه بالإهانة وعدم التقدير وربما الإحساس بالظلم لبخس نجاحاته وإبراز خطئه، هذا بالإضافة إلى عدم تعلمه واستفادته من خطئه بمعرفة سببه وبالتالي كسب خبرات عملية جديدة· ومن أشد الآثار خطورة على بيئة العمل فقدان روح الود والحب بين الموظف ومديره، مما يعني وجود أزمة يمكن انفجارها في أي لحظة· لماذا لا يتعامل المديرون بشكل إيجابي مع الأخطاء والعمل على الاستفادة منها سواء من خلال تدريب الموظفين وإكسابهم الخبرة وتشجيعهم لا الاستهزاء او التشهير بهم، وتدعيم روح المحبة والتعاون كي يستفيدوا من مديريهم ومن زملائهم· حسن علي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©