• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد

إطلاق المرحلة التجريبية لمنهج التربية الأخلاقية في 19 مدرسة حكومية وخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت المرحلة التجريبية لتطبيق منهج التربية الأخلاقية في 19 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الدولة مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدعم المناهج والمقررات الدراسية في العملية التعليمية بمادة «التربية الأخلاقية».

وعقدت لجنة التربية الأخلاقية التي تضم ممثلين عن ديوان ولي عهد أبوظبي، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ونخبة من مديري المدارس والقيادات المدرسية، اجتماعاً لمناقشة تطبيق البرنامج التجريبي لمنهج التربية الأخلاقية، والذي سيتم إدراجه في المناهج والمقررات الدراسية في مدارس الدولة كافة.

وتخلل الاجتماع استعراض الجوانب التقنية لمنهج التربية الأخلاقية، والسبل الكفيلة بإيجاد وسائل تواصل أكثر فاعلية مع مديري المدارس لمناقشة آليات التطبيق المستقبلية بدقة وكفاءة عالية، كما تناول الاجتماع العديد من القضايا الأخرى ذات الصلة بالمنهج، بما فيها الركائز الأساسية لمنهج التربية الأخلاقية، ودليل المعلم، إلى جانب المعايير التي سيتم بموجبها اختيار الكفاءات التدريسية لتقديم هذا المنهج في مدارس الدولة.

وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة تكامل الجهود التي تقوم بها المؤسسات التعليمية في الدولة مع دور الأسرة باعتبارها النواة الرئيسة لغرس أساسيات منهج التربية الأخلاقية، وركائزه الرئيسة في نفوس أبنائها.

يذكر أن لجنة التربية الأخلاقية نظمت دورات تدريبية مكثفة شارك فيها عدد من مديري ومدرسي العديد من المدارس، حيث أتاحت هذه الدورات التي عقدت في مركز التدريب التابع لوزارة التربية والتعليم في عجمان ومقر مجلس أبوظبي للتعليم في أبوظبي، للمشاركين فيها التعرف على مكونات المنهج، وإبداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم حول المواد التعليمية الواردة فيه، والتي ستتم مراجعتها بدقة خلال التطبيق التجريبي للبرنامج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض