الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دفاع مدني دبي يخمد حريقا في شقة سكنية بالكرامة

دفاع مدني دبي يخمد حريقا في شقة سكنية بالكرامة
13 ابريل 2017 21:34
كافحت فرق الإطفاء في الدفاع المدني بدبي، حريقا في شقة سكنية بمنطقة الكرامة أسفر عن إصابة عدة أشخاص جراء الدخان فيما تم إخلاء جميع سكان المبنى احترازيا خشية تعرضهم لأذى، حسب بيان صادر عن "إعلام الدفاع المدني".
وتلقت غرفة عمليات الدفاع المدني في دبي بلاغاً من غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة دبي في الساعة 3:21  اليوم، يفيد بوجود حادث حريق في شقة ببناية سكنية تتكون من ثلاثة طوابق في منطقة الكرامة. وعند وصول فرق إطفاء مركز الكرامة في الساعة 3:27، تبين أن الحريق اندلع في شقة بالطابق الأول، وتم إخلاء جميع سكان البناية في الساعة 3:56، فيما تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحادث في الساعة 3:40.
وقامت فرق إسعاف دبي بنقل المحصورين إلى مستشفى راشد لفحصهم والتأكد من حالتهم الصحية.
وعلى صعيد متصل اندلع، حريق في مطعم "كراتشى داربار" بمنطقة الكرامة بدبي، مما أدى إلى  إغلاق المطعم احترازيا لعدة ساعات.
وقال متحدث باسم الدفاع المدني في دبي إن الحريق كان بسيطا ولم يصب أحد، كما أن رجال الإطفاء في مركز الكرامة سيطروا على الحريق.
وبحسب عمال في المطعم، فإنهم لم يروا الحريق بل أخبرهم أشخاص من الخارج عن الدخان والنار الذي يخرج من المدخنة (المستخدمة لإعداد تكا الدجاج)، مضيفين "اتصلنا على الفور بقسم الشرطة والإطفاء حيث تمت السيطرة على الحريق في غضون فترة قليلة وتم السماح لنا بفتح المطعم ومباشرة الأعمال".
وكان الشهر الماضي قد شهد وفاة شقيقتين إماراتيتين  (توأم 20 عاما) جراء اختناق ناتج عن الأبخرة والدخان المصاحب لحريق في منطقة الطوار 3. كما سجل الشهر الجاري وفاة طفلة اختناقا بالدخان الناتج عن حريق منزلها في الورقاء.
ووفق تصريح سابق لمدير الإدارة العامة للدفاع المدني اللواء راشد ثاني المطروشي، فإن 99 % من الحرائق سببها هو الماس الكهربائي وحالات الموت جراء الدخان وليس الحرائق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©