الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تعطي المناطق التعليمية 5 أيام لإنجاز رصد واعتماد درجات الثاني عشر

«التربية» تعطي المناطق التعليمية 5 أيام لإنجاز رصد واعتماد درجات الثاني عشر
6 مارس 2011 00:19
أصدر علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية تعميماً للمناطق التعليمية يحدد فيه مواعيد إنجاز وتوزيع بطاقات تقييم أداء الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني لمدارس التعليم العام والخاص التي تطبق منهاج الوزارة ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية. وتبدأ فترة انجاز العمل في 3 ابريل 2011 ولغاية 7 منه لصفوف الثاني عشر في جميع أنواع التعليم، وللصفوف من 6 إلى 11 لمدارس التعليم العام والخاص، وللصفوف من 7 إلى 11 لتعليم الكبار والمنازل. وبالنسبة لصفوف الثاني عشر، يتولى مركز رصد وتقدير الدرجات التنسيق مع إدارات المدارس لاستكمال نواقص البيانات الأساسية للطلبة والدارسين وفق المستندات والوثائق ورصد نواقص درجة التقويم المستمر قبل بدء الامتحان، واستكمال رصد درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي واعتمادها ببرنامج التقويم والامتحانات ومنح إدارات المدارس والمراكز صلاحية طباعة بطاقة تقييم أداء الطالب في نهاية الفصل الدراسي. وأكد التعميم على إدارات مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة ومراكز تعليم الكبار استمرار اليوم الدراسي بعد أداء امتحانات نهاية الفصل للصفوف (6 - 9) بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة، وإخطار كافة جهات الاختصاص المعنية بتوفير المواصلات للطلبة والدارسين بمواعيد الامتحانات واستمرار اليوم الدراسي وحسب الجدول المعتمد. الامتحان المؤجل وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف من 6 الى 9 في 20 مارس ولغاية 24 منه، وللصفوف 10 و11 من 16 الى 24 مارس. وقال التعميم إنه بدءاً من يوم الأحد 3 ابريل ولغاية الخميس 7 ابريل، ينطلق الامتحان المؤجل للطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لمدارس التعليم العام والخاص التي تطبق منهاج الوزارة ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية في الصفوف من 6 إلى 12، على أن تتولى المنطقة التعليمية تنظيم مقار الامتحان المؤجل وفق ما تراه مناسباً. وأشار التعميم الى أنه يتولى مدير المنطقة التعليمية مسؤولية تكليف فريق العمل المشرف على وضع أوراق الامتحانات واعتماد جداول الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي وامتحان البديل والمؤجل للصفوف (6 - 11) للمستهدفين من مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة وتعليم الكبار والدراسة المنزلية وحسب المواعيد المحددة، مع مراعاة عدد من الجوانب هي ضرورة مشاركة فريق واضعي أسئلة الامتحانات الورش التدريبية المعدة من قبل جهات الاختصاص في الوزارة بشأن بناء الورقة الامتحانية، وأن تكون الأسئلة مناسبة للزمن المحدد لجميع المواد الدراسية (ساعة ونصف)، واعتماد نماذج الامتحانات من قبل رئيس فريق الإشراف على إعداد الامتحانات. كما أشار التعميم الى ضرورة التنسيق مع توجيه التربية الخاصة في المنطقة التعليمية والموجه المختص بالمادة الدراسية بشأن إعداد نماذج الامتحانات وحسب الخطة التربوية المعتمدة لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتنسيق مع الإدارة المختصة. وتتولى إدارات المدارس والمراكز صلاحية تشكيل اللجان الخاصة للطلبة والدارسين من ذوي الاحتياجات الخاصة استناداً إلى التقارير المعتمدة من موجهي التربية الخاصة في المنطقة التعليمية، بالإضافة إلى توحيد مواعيد امتحانات المواد الدراسية المشتركة مع مناطق تعليمية أخرى، وكذلك التنسيق مع جهة الاختصاص بمدارس الغد في الوزارة بشأن توحيد مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي والمؤجل للطلبة في الصفوف (6 - 9) لمادة اللغة الإنجليزية بمدارس الغد. وأشار التعميم أن تتولى المنطقة التعليمية مسؤولية إعداد وتنظيم جداول مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والمؤجل لطالبات مراكز الجمعيات النسائية والتنمية الأسرية وإخطارهم بمقار امتحاناتهم، وأن تتولى صلاحية تحديد أماكن امتحانات طلبة الدراسة المنزلية، على أن تلتزم بمواعيد الامتحانات المحددة. وبالنسبة لمجلس أبوظبي للتعليم، فيتولى مسؤولية تنظيم مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والمؤجل للطلبة في جميع أنواع التعليم للمدارس التابعة للمناطق التعليمية (أبوظبي، العين، الغربية) وبالتنسيق مع جهة الاختصاص.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©