الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

للمرة الأولى..النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

للمرة الأولى..النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا
24 مايو 2016 22:14
تأهل النصر الإماراتي إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه رغم خسارته أمام مضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني 1-3 اليوم الثلاثاء في مباراة إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي أقيمت ليلة أمس في مدينة تبريز الإيرانية.

وقد استفاد «العميد» من فوزه الكبير ذهاباً بنتيجة 4 - 1، وتأهل بالمجموع العام بنتيجة 5 - 4.

وسجل سالم صالح (16) هدف النصر، وفرزاد حاتمي (47 و73) ومحمد بوريان (61) أهداف تراكتور سازي.

واستفاد النصر من فوزه ذهابا 4-1 ليتأهل الى ربع النهائي لاول مرة في تاريخه بعدما كان فشل في تخطي الدور الأول خلال مشاركته السابقتين عامي 2012 و2013.

ويدين النصر بتأهله إلى لاعبه سالم صالح الذي سجل هدف فريقه الوحيد اليوم بعدما كان زار شباك تراكتور سازي بهدفين في لقاء الذهاب الثلاثاء الماضي.

وصعب سالم صالح الأمور على تراكتور سازي بعدما افتتح التسجيل بعد عرضية من البوركينابي جوناثان بيتروبيا مرت عن زميله التشيلي لويس خيمنيز ووصلت إلى صالح المتحفز سددها في شباك حارس المرمى محمد رضا اخباري (16).

وعادل تراكتور سازي النتيجة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعد خطأ من مدافع النصر مسعود سليمان استغله حاتمي وسجل كرة عجز حارس مرمى النصر أحمد شامبيه عن صدها (47).

زاد الهدف من حماس لاعبي تراكتور سازي وسط تشجيع جمهوره الكبير وهو ما ساعده على تسجيل هدفه الثاني من بوريان الذي سدد كرة بعيدة بعدما تلقى كرة أبعدها محمود خميس بالخطأ ووصلت إليه أعادها اللاعب الإيراني قوية إلى شباك شامبيه (61).

وأخطأ شامبيه في تقدير كرة حاتمي السهلة التي أعلنت هدف تراكتور سازي الثالث (73).

وحاول الفريق الإيراني وكاد يسجل الرابع ويجر المباراة إلى شوطين إضافيين لكن حارس النصر تصدى بشكل رائع لكل الكرات التي وصلته في الدقائق الأخيرة التي شهدت ضغطا رهيبا من أصحاب الأرض.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©