الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

للمرة الأولى في العالم.. تخصيص مواقف سيارات وقفاً إسلامياً بدبي

للمرة الأولى في العالم.. تخصيص مواقف سيارات وقفاً إسلامياً بدبي
25 مايو 2016 18:05
خصصت بلدية دبي أول مواقف وقفية في العالم دعماً للحملات المجتمعية في مجال التوعية البيئية والصحية، وذلك بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

ومن خلال هذه المبادرة، تحصل بلدية دبي على علامة دبي للوقف، التي يمنحها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة كجهة داعمة للوقف ونموذج يحتذى به للمؤسسات العاملة بالإمارة.

وأوضح المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي، أن المواقف خاصة بالشاحنات وتابعة للدائرة، وهي الأولى في العالم في هذا المجال، تخصص للوقف، وحرصت الدائرة على تخصيص ريعها لهذه الغاية النبيلة التي حرصت الحكومة الرشيدة على تشجيعها وتعزيزها لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب من أجل العمل على تحقيق رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات.

وأكد حرص بلدية دبي على دعم كل ما تطلقه القيادة الحكيمة من مبادرات وتوجيهات في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية، ويأتي ذلك من إيمانها العميق بمسؤولياتها المجتمعية والمؤسسية تجاه مختلف شرائح المجتمع محلياً وإقليمياً وعالمياً بما يضمن إبراز مكانة الإمارة في كل المحافل وعلى مختلف الأصعدة في سبيل تحقيق السعادة والعيش الكريم لأفراد المجتمع.

وقال الدكتور حمد الحمادي، الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: «الوقف المبتكر الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عمل على فتح أبواب الوقف لكل فئات المجتمع ومؤسساته بعد أن كان مفهوم الوقف يقتصر على فئات محدودة».

وأضاف: «بلدية دبي تبنت مفهوم الوقف المبتكر بصورة فريدة من نوعها من خلال إطلاق أول مواقف وقفية في العالم، بحيث يعود ريع هذه المواقف لمصلحة حملات التوعية المجتمعية في مجال البيئة. وهذه الفكرة بحد ذاتها جديرة بالتمعن في الآفاق الواسعة وغير المحدودة التي يمكن تبنيها من خلال الوقف المبتكر»، مشيراً إلى أن علامة دبي للوقف، التي حصلت عليها بلدية دبي من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، ستعمل على إبراز مساهمة البلدية في هذا المجال مما يجعلها نموذجاً يحتذى به لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©