الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1000 مواطن ومواطنة يستعدون للعمل في قطاع مراكز الخدمة

1000 مواطن ومواطنة يستعدون للعمل في قطاع مراكز الخدمة
24 مارس 2018 12:46
يستعد ألف و6 مواطنين ومواطنات للعمل في قطاع مراكز الخدمة بعد مشاركتهم في ثلاثة أيام مفتوحة للتوظيف نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين مؤخراً في دبي والشارقة في إطار تحقيق مستهدفات تحدي تسريع التوطين النوعي في أربعة قطاعات اقتصادية مستهدفة من بينها قطاع مراكز الخدمة.
ووأوضح سعادة سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية أن الأيام الثلاثة للتوظيف شهدت إقبالاً كبيراً من الباحثين عن العمل الذين بلغ عددهم ألفاً و520 مواطناً ومواطنة من الحاصلين على شهادات دراسية وجامعية في تخصصات مختلفة.
وأضاف أن مسؤولي مراكز الخدمة التي شاركت في أيام التوظيف وعددها 58 مركزاً أجروا ألفاً و866 مقابلة وظيفية للباحثين عن العمل للوقوف على قدراتهم ومدى توافقها مع متطلبات مئات الوظائف التي عرضتها هذه المراكز حيث خضع عدد منهم لأكثر من مقابلة وظيفية.
وأوضح السويدي أن المقابلات الوظيفية أثمرت عن توقيع 404 مواطنين ومواطنات عقود العمل بشكل فوري بينما ترشح 602 لشغل الوظائف المتوافرة لدى مختلف مراكز الخدمة التي شاركت في أيام التوظيف والتي سيتم التنسيق معها لمتابعة إجراءات تعيين المواطنين لمشار إليهم والبالغ مجموعهم ألفاً و6 مواطنين ومواطنات.
وشملت مراكز الخدمة التي شاركت في أيام التوظيف الثلاثة عدداً من المراكز التي يديرها القطاع الخاص بكوادر وطنية وتحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين ومنها مراكز «تسهيل» و«توصيل» و«تدبير» المقرر أن تباشر قريبا في تقديم جميع الخدمات المرتبطة بعمال الخدمة المساعدة.
كما شملت المراكز «توافق» التي ستقدم قريبا خدمات علاقات العمل و«توجيه» التي ستقدم قريبا أيضاً خدمات التوعية والتوجيه للعمال وأصحاب العمل و«تقييم» المعنية بتقديم خدمات معلوماتية وتقيمية عن المنشآت إضافة إلى إلى مراكز الخدمة «آمر» التي تشرف عليها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
وأشار وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية إلى أن 514 مواطنا ومواطنة من مجموع الباحثين عن العمل الذي حضروا أيام التوظيف الثلاثة لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية حيث يجري التنسيق حاليا مع مراكز الخدمة المعنية لمعرفة الأسباب التي تقف وراء رفض توظيفهم تمهيداً لإشراكهم في البرامج التدريبية التي تنظمها وزارة الموارد البشرية والتوطين بما يعزز من فرص توظيفهم مستقبلا.
وأشاد بالتعاون الكبير الذي يبديه قطاع مراكز الخدمة الذي يعد شريكا استراتيجيا للوزارة في تحدي تسريع التوطين النوعي.
ودعا السويدي الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات إلى المشاركة في أيام التوظيف المفتوحة التي ستواصل الوزارة تنظيمها مع شركائها في القطاعات الاقتصادية المستهدفة والتي تشمل أيضاً قطاعات الطيران والنقل والاتصالات والتكنولوجيا والتطوير العقاري والتشييد والبناء.
ومن المقرر أن تنظم الوزارة مع شركائها في القطاعات الاقتصادية الأربعة المستهدفة يومين مفتوحين للتوظيف في 26 و27 من شهر مارس الجاري في قاعة الشيخ خليفة للأفراح في إمارة رأس الخيمة حيث سيتم عرض العديد من الشواغر الوظيفية في تلك القطاعات.
و أعرب عدد من المواطنين والمواطنات الذين حصلوا على الفرص الوظيفية في قطاع مراكز الخدمة عن سعادتهم بهذه الوظائف مؤكدين حرصهم على أداء مهامهم الوظيفية بالشكل المطلوب.
يشار إلى أن الباحثين عن العمل الذين يحضرون أيام التوظيف المفتوحة يمرون في أربع مراحل تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم إلى مكان اليوم المفتوح من خلال نظام ذكي يتيح لكل باحث عن العمل اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة ومن ثم مرحلة الإرشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاعات والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة تليها مرحلة التدريب على مهارات إجراء المقابلة الوظيفية ومن ثم مرحلة المقابلات الوظيفية.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©