الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 40 من «داعش» في الفلوجة وهروب 140 في تكريت

مقتل 40 من «داعش» في الفلوجة وهروب 140 في تكريت
4 مارس 2015 22:12

ذكر بيان عسكري عراقي اليوم أن 40 من عناصر «داعش» بينهم قيادي قتلوا في قصف للقوات العراقية استهدف موقعين منفصلين للتنظيم في قضاء الفلوجة غرب بغداد. أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم أن 140 من عناصر تنظيم «داعش» في محافظة صلاح الدين فروا بعد 3 أيام من انطلاق عملية تحرير المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم «أكدت مصادرنا الاستخبارية أن عصابات داعش تعيش الآن حالة قلق وتوتر وانكسار، وقد رصدت عناصرنا هروب جماعي لعناصر داعش من مدينة الفلوجة خاصة بين شريحة الشباب منهم وقد بلغت النسبة المئوية لأعداد الهاربين لحد الآن 30 في المئة».

وأضاف «أما في مدينة تكريت فإن التقارير الأولية تشير إلى أن عدد الهاربين منهم بلغ 140 إرهابياُ بسبب العمليات العسكرية الناجحة التي تشنها قواتنا البطلة ضدهم». يذكر أن الجيش والشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي ورجال العشائر العراقيين بدؤوا فجر الاثنين هجوما لتحرير محافظة صلاح الدين.

إلى ذلك،  أعلنت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 12 غارة جوية على أهداف لتنظيم «داعش» في العراق وسورية خلال الـ24 ساعة الماضية. ونفذت 3 غارات قرب بلدة كوباني السورية وأصابت وحدة تكتيكية ودمرت 5 مواقع قتالية في حين استهدفت 5 غارات جوية بالعراق منشآت تصنيع قنابل تابعة للتنظيم وموقعا لتخزين الأسلحة وسيارات. كما شن التحالف أيضا 4 غارات قرب مدينتي الرمادي وسنجار بالعراق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©