• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

مهلة 5 دقائق لمستخدمي «واتس آب» لإلغاء رسائلهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أبريل 2017

(الاتحاد نت)

كلنا تقريباً مر بتلك اللحظة التي تمنى فيها لو كان بمقدوره إلغاء رسالةٍ بعث بها لتوه، لصديقٍ أو صديقة أو شريكة حياة على تطبيق «واتس آب» للتراسل الإلكتروني، ولكن دون جدوى. الآن يبدو أن شركة «فيس بوك» المالكة لهذا التطبيق باتت في طريقها لتحقيق هذه الأمنية، أو على الأقل السعي لذلك. فثمة تقارير تشير إلى أن الشركة تجري حالياً تجارب لإضافة خاصية تحمل اسم Unsend التي يمكن ترجمتها بـ«التراجع عن الإرسال»، وهي الخاصية التي ستمنح مستخدم التطبيق إمكانية إلغاء رسائل بعث بها بالفعل.

ونقلت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية عن حساب مُغردٍ على موقع تويتر يُدعى WABetaInfo، معني بأخبار التكنولوجيا، قوله إن الخاصية الجديدة -إذا ما تم إقرارها وتعميمها- ستمنح المستخدمين خمس دقائق لإلغاء ما بعثوا به من رسائل، وإلا تعذر ذلك تماماً.

وبحسب التقارير، تجري في الوقت الراهن تجربة هذه الخاصية على نسخة تجريبية من «واتس آب»، مخصصة للاستخدام على أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام «ويندوز».

ولكن يبدو أن خاصية «التراجع عن الإرسال»، ليست المفاجأة الوحيدة التي تخفيها «فيس بوك» في جعبتها لمستخدمي «واتس آب».

فالتقارير نفسها تفيد بأن مطوري البرامج في الشركة، يعكفون على إضافة خاصية أخرى تجعل من السهل على المستخدمين اختيار نوع الخط الذي يستخدمونه في الكتابة. ففي الوقت الحالي، يتعين على هؤلاء حفظ مجموعة من الأوامر كي يختاروا الكتابة بخطٍ مائل أو غليظٍ وغيرهما. بدلاً من ذلك، تحتوي النسخة التجريبية، التي يجري اختبارها حالياً، على مجموعة كبيرة من الخيارات الخاصة بتنسيق خط الكتابة، وذلك لمنح المستخدمين الفرصة للاختيار فيما بينها.

وتنتظر «فيس بوك» نتائج التجربة التي تجريها على هذه النسخة، لاتخاذ قرارٍ بشأن ما إذا كانت ستعممها على المستخدمين في المستقبل القريب أم لا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا