الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمومية «إعمار» تقر توزيع 15% نقداً

عمومية «إعمار» تقر توزيع 15% نقداً
17 ابريل 2017 21:24
يوسف العربي (دبي) أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة «إعمار» العقارية في اجتماعها في دبي أمس، توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من رأسمال أسهم الشركة بواقع 15 فلساً للسهم الواحد، بمجموع 1,07 مليار درهم عن أرباح السنة المالية 2016 ليصل إجمالي التوزيعات النقدية والعينية منذ تأسيس الشركة وحتى الآن إلى نحو 18 مليار درهم. وقال محمد العبار، في رده على اعتراضات أبداها مساهمون مشاركون في الجمعية العمومية، إن قيمة توزيعات الأرباح معتدلة للحفاظ على سلامة الميزانية ومستويات السيولة لتمويل المشروعات المقبلة، واعداً بتوزيع أرباح استثنائية آخر العام 2017. وأضاف أن الشركة استطاعت زيادة أرباحها إلى نحو 5.2 مليار درهم، كما وصلت الإيرادات إلى 15.5 مليار درهم، وقيمة الأصول 180 مليار درهم، على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها المنطقة. وأكد أن الشركة استمرت خلال العام 2016 في إطلاق العديد من المشروعات الجديدة مثل مشروع «دبي هيلز إستيت»، و«إعمار الجنوب»، وفنادق «روف» و«أوبرا دبي»، ومشروعات الشركة في خور دبي، كاشفاً أن الشركة تعتزم طرح مشروع عقاري كبير في غضون 90 يوماً المقبلة. وأوضح أن توجه مجلس الإدارة يركز على أهمية التعامل مع مستويات الطلب في السوق المحلية على المدى المتوسط، حيث يستغرق بناء الفندق ثلاث سنوات، والبرج الشاهق نحو أربع سنوات، ومن ثم لا يمكن أن ترتكز خطط الشركة، وتبني سياستها ومشروعاتها على الأوضاع الحالية للسوق. ولفت إلى أن مساحة الأراضي التطويرية التي تمتلكها الشركة في دبي ارتفعت من 5 ملايين متر مربع إلى 25 مليون متر مربع، لافتاً أن توفير المخزون الكافي من الأراضي التطويرية من الأهداف الاستراتيجية للشركة، والتي استطاعت تحقيقها مؤخراً، لافتاً إلى أن المساحة الإجمالية للأراضي التي تطورها الشركة في الإمارات وخارجها تبلغ نحو 190 مليون متر مربع، وتعد من أعلى الأرقام عالمياً. وقال العبار إن مبيعات شركة إعمار العقارية خلال العام 2016 ارتفعت بنسبة 41% لتصل على 14 مليار درهم، مرجعاً ذلك تبني التكنولوجيا الحديثة في مجال التسويق والمبيعات بالإضافة إلى تميز المنتج العقاري للشركة وتنوعه. وكشف أن الشركة تعتزم توفير عملية شراء الوحدات السكنية من إعمار عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت مؤكداً مضي الشركة في عملية التحول الرقمي من خلال أتمته المبيعات واستحداث عمليات تحليل البيانات وتطوير التسويق الذكي بما يسهم في تجاوز توقعات العملاء. ولفت إلى أن الشركة حرصت على طرح العلامة الفندقية «روف» لخدمة جميع فئات المجتمع، لافتاً إلى أن العلامة الفندقية تعد الآن الأكثر انتشاراً بالهند وباكستان والبحرين والسعودية ومصر. وقال إن مجلس الإدارة ركز خلال العام 2016 العنصر البشري، وإعادة هيكلة الإدارات واستحداث وظائف جديدة، مشيراً إلى أن الشركة تركز على خدمة العميل حيث يصل متوسط قيمة المبايعة الواحدة 1.5 مليون درهم منها هامش ربح يقدر بنحو 400 ألف درهم عن كل وحدة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©