الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات العراقية تحرر 70% من محافظة صلاح الدين

5 مارس 2015 13:45

 صرح أعضاء بلجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي بأن القوات العراقية تمكنت من تحرير 70% من أراضي محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش . وقال النائب نايف الشمري عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية اليوم الخميس إن "القوات الأمنية وبالتعاون مع الحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنت من تحرير 25 قرية في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين خلال الـ48 ساعة الماضية".

وأضاف النائب عن القائمة الوطنية العراقية أن القوات الأمنية المدعومة من الحشد الشعبي تتحرك على ثلاثة محاور ، الأول : حمرين/الناعمة ، والثاني قاعدة سبايكر/ صلاح الدين ، والثالث سامراء/ الدور باتجاه مدينة تكريت مركز المحافظة التي أصبحت محاصرة من جميع الاتجاهات من قبل القوات المقاتلة ، مشيرا إلى أن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة تتحدث عن وجود انهيارات وانسحابات متكررة في صفوف داعش.

وقال النائب ماجد الغراوي إن "القوات الأمنية وبالاشتراك مع الحشد الشعبي تريد تحرير جميع المناطق المجاورة لمركز محافظة صلاح الدين قبل البدء بعملية تحرير تكريت التي ستكون خلال وقت قريب جدا".

وأضاف أن "المناطق والمدن الخاضعة لسيطرة داعش في محافظة صلاح الدين تقدر حاليا بنسبة 30% .. وبطء تقدم القوات يعود إلى زرع داعش عبوات ناسفة على الطرق والممرات ، ما يستدعي تدخل الجهد الهندسي لمعالجتها قبل تقدم القوات الأمنية" ، موضحا أن الجهد الهندسي استطاع معالجة أكثر من 850 عبوة ناسفة مزروعة في الطرق المؤدية إلى مدينة تكريت و28 سيارة مفخخة تم تفكيكها منذ بدء العمليات قبل ثلاثة أيام في صلاح الدين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©