السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

5 قتلى جراء تحطم طائرة في البرتغال

18 ابريل 2017 09:56
تحطمت طائرة ركاب فوق مخزن تابع لسوبر ماركت قرب مطار في منطقة لشبونة، ما أسفر عن مقتل ركابها الأربعة، وهم سويسري وثلاثة فرنسيين، فضلاً عن برتغالي كان موجودًا في مكان الحادث، وفق ما أعلنت خدمات الطوارئ.
ووقع الحادث الذي أسفر أيضاً عن ثلاث إصابات طفيفة، خلال منتصف النهار، بعيد اقلاع الطائرة من مطار تيريس متوجهة الى مرسيليا في جنوب فرنسا.
والطائرة المسجلة في سويسرا وتعمل بمحركين وطولها عشرة أمتار، وهي من طراز بي ايه -31، تحطمت على بعد أقل من كيلومتر واحد من مطار تيريس على شاحنة كانت متوقفة في مستودع سوبر ماركت «ليدل» على بعد 20 كيلومترًا من لشبونة.
والقتلى هم الطيار الفرنسي الجنسية وفقاً لوسائل إعلام برتغالية، إضافة الى ثلاثة ركاب وسائق الشاحنة.
وقال قائد الدفاع المدني في منطقة لشبونة اندريه فرنانديز إنّ «الضحايا الذين كانوا على متن الطائرة هم ثلاثة فرنسيين وسويسري» من دون أن يعطي تفاصيل إضافية حول هوياتهم.
وقال رئيس بلدية مارسيليا جان كلود غودان في بيان إن اثنين من الضحايا هما الجراح المتحدر من مرسيليا جان بيير فرنشيسكي البالغ الخامسة والستين وزوجته ناتالي، ووجه تعازيه الى أقارب «جراح العظام المعروف دوليا (...)».
ووفقاً لبيان أصدره المطار فإن الطائرة تابعة لشركة «سيمبوز لجراحة العظام» المتخصصة في صنع أطراف اصطناعية ومقرها قرب لوزان في سويسرا.
وتم نشر نحو 90 من رجال الإطفاء للتعامل مع الحريق الناجم عن الحادث الذي أدى الى تضرر منزل مجاور حيث أصيب ثلاثة أشخاص أيضاً بجروح طفيفة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©