• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

6 نصائح مهمة تمنحك لقب المليونير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد نت)

«في أي دولة ذات اقتصاد حر يمكن لأي شخص أن يجني كل ما يرغبه من أموال»، هكذا قال مليونير أميركي عصامي يُدعى ستيف سيبولد، عكف على دراسة قصص نجاح ما يزيد على 1200 من الأشخاص الأكثر ثراءً في العالم.

من بين هؤلاء من أسدوا نصائحهم بدورهم للراغبين في الثراء، ولاسيما ممن يريدون السير على درب من نجحوا في كسب أموالٍ طائلة في سن مبكرة. وعلى الرغم من أن البعض يرى أن اتباع هذه النصائح قد لا يضمن أن يصبح المرء مليونيراً في نهاية المطاف، فهناك من يقول إن الامتثال لها لن يجعله أكثر فقراً على الأقل.

ركز على الربح

في هذا الشأن يقول غرانت كاردون، الذي تحول من شخصٍ مثقل بالديون في سن الحادية والعشرين إلى مليونيرٍ عصامي قبل بلوغه الثلاثين من العمر، إن الخطوة الأولى على طريق الثراء تكمن في التركيز على زيادة دخلك ومضاعفته، والسعي لتحقيق أرباح ومكاسب. ويمكن أن يتأتى ذلك عبر الانخراط في عملٍ إضافي أو بدء مشروعٍ خاص.

نوِّع مصادر الدخل

كشفت دراسة أجراها باحثٌ يُدعى توماس كورلي على الأثرياء العصاميين أن الكثير منهم نجحوا في تنويع مصادر دخولهم بشكل كبير. وأشارت الدراسة، التي جرت على مدار 5 سنوات، إلى أن 65% من هؤلاء لديهم 3 مصادر مختلفة من الدخل، وأن لدى 29% آخرين خمسة مصادر أو أكثر. وتشمل مصادر الدخل الإضافية هذه استثماراتٍ في القطاع العقاري أو في أسواق المال وغيرهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا