الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تغير جذري في الشكل الخارجي لـ "آي فون 5"

تغير جذري في الشكل الخارجي لـ "آي فون 5"
8 مارس 2011 21:04
ها هو "مؤتمر أبل" الأخير ينتهي.. مخيباً لأمال البعض و محفزاً ومشجعاً للبعض الآخر.  وأهم ما أعلن فيه هو الـ "آي باد 2"، والذي جاء بعد ترقب وانتظار طويلين مخيباً أيضاً لتوقعات الكثير من زبائن أبل، الذين جهزوا أنفسهم لترقية أجهزتهم القديمة بـ "آي باد 2ولكن! وبإعلان أبل عن مواصفات وميزات آي باد 2، تراجع العديد من ملاك آي باد 1 عن قرار التحديث.  ولعل السبب في ذلك، هو فشل النسخة الثانية من تلبية الحد الأدنى من توقعات ورغبات مستخدمي النسخة الأولى من آي باد.


المهم هنا.. وبانتهاء الشائعات و الأقاويل عن آي باد 2، فها هو المجال الآن مفتوح على مصراعيه لبداية الشائعات وكثرة القيل والقال عن الحدث، الأحدث والأهم في شركة أبل وهو "آي فون 5".


الكل يعلم أن جهاز "آي فون" بكل نسخه، تم تصنيعه في الصين، فالشائعة هذه المرة مصدرها الصين أيضاً، والتي أكدت أن شركة أبل ستتخلى عن "خلفية الهاتف المصنعة من البلاستيك المقوى الأقرب للزجاج، في آخر إصدار لها وهو آي فون 4"، وستستبدلها بـ "خلفية من الألمنيوم على غرار النسخة الأولى من آي فون".



الـ "آي فون 5" أقرب إلى الـ "آي بود"

لقد وجدت أبل أن تصنيع هاتفها رقم 5 على غرار النسخة الأولى، سيعطي للهاتف حماية أفضل مما هو عليه الآن في النسخة 4، ولهذا فإن آي فون 5 حسب المصدر، سيكون أقرب إلى أجهزة الـ "آي بود" في الشكل، رغم أن هذا القرب سيشكل تحدي آخر لأبل وهو إمكانية وسهولة "انزلاق" الهاتف في اليد، على العكس مما هو عليه الآن في أي فون 4.



لماذا لم يظهر آي فون 4 الأبيض؟

أن احد أهم المشاكل التي واجهت آي فون 4 هي الخلفية الزجاجية، حيث كثرة الشكاوي من تعرض الهاتف للـ "خدش". بالإضافة إلى ذلك، فربما واجهت أبل صعوبة في "صبغ" الزجاج الخلفي باللون الأبيض مما أدى إلى تأخير وربما إلغاء إصدار النسخ باللون الأبيض من هذا الهاتف. ولهذا فكرت أبل في إنهاء هذه المشكلة تماما، وذلك من خلال التخلي عن الخلفية الزجاجية واستبدالها بخلفية من الألمنيوم.



مشاكل عديدة واجهت آي فون 4!!

لعل أبرز هذه المشاكل التي واجهة مستخدمي الهاتف أعلاه، هي ضعف "الهوائي" مما يؤدي إلى فقدان الإشارة، بالإضافة إلى ضعف التقاط الـ "وآي فآي"، والذي أثر في البداية على إنتاج الهاتف، وذلك لعدم تمكن أبل من تحديد المشكلة بالضبط. ولهذا قامت الشركة ببيع هاتفها بـ "غطاء" مجاني يقوى إشارة الهوائي، وحاولت من خلال تحديثات نظام التشغيل أن تتخطى هذه المشكلة، ولكن! ورغم كل هذه الحلول فالمشكلة مازالت قائمه في أجهزة آي فون 4.  وربما هذا ما أكد أن الشركة ستعيد بهاتفها رقم 5 تصميم الهوائي، بحيث لا تؤثر "قبضة اليد" على قوة الإرسال وفقدان الإشارة.


إلى ذلك.. سيأتينا "آي فون 5" بمعالج متعدد سريع جداً وذلك "حسب المصدر" وهو "المعالج المركزي المتعدد A5"، وهو نفس المعالج الذي استخدمته أبل في الـ "آي باد 2" والذي أكد مستخدموه أنه يمتاز بسرعة فائقة مقارنة بالمعالج السابق A4، ولعل هذه الميزة إحدى أهم ما تميز به منتج أبل الأحدث "آي باد 2".


سيتم الإعلان عن "آي فون 5" في شهر (يونيو / يوليو) 2011. وإلى ذلك الوقت فاستعد للعديد من المفاجآت التي سيعجبك بعضها وبالتأكيد لن يعجبك البعض الآخر منها... وإذا كنت تملك أو تستخدم "آي فون 1فأبتهج.. فـ "آي فون 5" القادم تقليد لهاتفك.





المصدر:

http://www.macotakara.jp
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©