الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العثور على رضيعين و44 كجم ذهب نساها ركاب في سيارات أجرة بدبي

العثور على رضيعين و44 كجم ذهب نساها ركاب في سيارات أجرة بدبي
18 ابريل 2017 19:26
عثرت هيئة طرق ومواصلات دبي على حقيبتين تحتويان على 44 كيلوغرام ذهب وتم إعادتهما إلى أصحابهما حيث تبين نسيان الحقيبتين في مركبات الأجرة التي تتبع شركات امتياز تنطوي تحت ملاك (الهيئة). وتحتوي الحقيبة الأولى على 24 كيلوغرام ذهب والثانية على 20 كيلوغرام ذهب علاوة على مبلغ نقدي يقدر بـ20 ألف دولار وفق أحمد محبوب مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات. وكشف محبوب عن أغرب حالتين وردتا وهما العثور على رضيعين في سيارتي أجرة تبين نسيانهما من قبل ذويهما وتم التعامل مع الحالتين بأهمية قصوى وبحرفية عالية وتم تسليم الطفلين إلى ذويهما. وتشمل المعثورات أيضاً على حقائب ومحافظ شخصية ومفاتيح وجوازات سفر وملابس ونظارات شمسية والأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها. وقال إن عدد مركبات الأجرة في دبي يبلغ 10038 مركبة ويجري العمل والتنسيق مع شركات الامتياز بتركيب كاميرات في جميع مركبات الأجرة، موضحاً أنه تم البدء بالمشروع على أن يتم الانتهاء منه في غضون الفترة القليلة المقبلة بقصد تخفيض نسبة المفقودات وأيضاً لزيادة الأمن والأمان لدى العميل. وبلغ إجمالي بلاغات المفقودات خلال عام 2016 الماضي، 53 ألفا و198 بلاغاً حيث سجلت البلاغات غير مكتملة البيانات 34 ألفاً و16 في حين المكتملة البيانات سجلت 19 ألفاً و198 من بينها 12 ألفا و722 معثورا لبلاغات غير مكتملة و13 ألفاً و588 لبلاغات مكتملة البيانات. أما العدد الإجمالي لبلاغات المفقودات خلال شهري يناير وفبراير لعام 2017 الجاري، فبلغ 9 آلاف و831 من بينها 6120 بلاغاً غير مكتمل البيانات و3711 لبلاغات مكتملة البيانات فيما سجلت المعثورات للأولى غير مكتملة البيانات 2316 ولهذا الأخير 2261. وأشار مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات إلى أن الإجراءات المتبعة في حال الإبلاغ عن معثورات بأن يتم استلام بلاغ المفقود عن طريق مركز الاتصال 8009090 أو عن طريق مكتب خدمة العملاء بالمطار. وعليه، يتم البحث في تقارير معثورات الشرطة عن المفقود والحصول على المعلومات للمساعدة في البحث عن الرحلة في حال عدم توفر تقرير من الشرطة وهي لون سقف المركبة ووقت الانطلاق والترجل ومكان الانطلاق وتاريخ الرحلة والاستفسار عن الفاتورة كما يتم أخذ بعض البيانات الأخرى التي تساعد في البحث مثل جنسية السائق وتوفر كاميرات في محيط النزول أو الانطلاق ثم يتم إرسال البلاغ إلى جميع شركات الامتياز للبحث في سجلاتها في حال تسليم أي مفقود من قبل سائقيها. وأشار إلى أنه يتم البحث عن الرحلة عن طريق استخدام عدة برامج ومنها في حالة التأكد من الرحلة أنها تابعة لمؤسسة، يتم الاتصال بالسائق والتواصل معه وأيضاً يتم الاتصال بالعميل على أرقام الهاتف المرفقة بالبلاغ وإبلاغه عن مكان تسليم المعثور. أما في حالة وجود المعثور، فيتم التنسيق مع السائق ليتم التسليم بشكل مباشر في مركز الشرطة وتسليم الإيصال إلى مكتب خدمة العملاء والذي بدوره يعمل على الاتصال بالعميل وتوجيهه لمركز الشرطة لاستلام المعثور. وذكر محبوب أنه عند تسليم السائق المعثور لمركز الشرطة والحصول على تقرير موثق يتم حفظ جميع التقارير في ملف خاص في المكتب للرجوع إليها وتوثيقها في نظام CRM. وذكر حزمة من الإجراءات المتبعة لتقليل المفقودات منها رسالة صوتية في المركبات لتذكير العميل بأمتعته، وملصق الشروط والأحكام والذي يتضمن صورة لتذكير العميل بأمتعته واستحداث جائزة السائق الأمين والذي يتم من خلاله تكريم السائقين الأمناء ويتم إطلاق مبادرة «لا للمفقودات» بشكل ربع سنوي من خلال حملة متسوق سري تقوم بها المؤسسة. ودعا مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات المتعاملين من زوار ومقيمين إلى التعاون مع الهيئة من خلال الحفاظ على حاجياتهم وأمتعتهم الشخصية في حال استخدام مركبات الأجرة وطلب فاتورة الرحلة قبل النزول لأهمية البيانات المتوفرة فيها، منها رقم مركبة الأجرة الجانبي، ورقم السائق وتكلفة الرحلة، واليوم والتاريخ والوقت حتى يتم الرجوع لها وقت الحاجة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©