الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2600 عارض في سوق السفر بدبي الاثنين المقبل

2600 عارض في سوق السفر بدبي الاثنين المقبل
18 ابريل 2017 22:44
فهد الأميري (دبي) تنطلق فعاليات معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) الاثنين المقبل في دبي ويستمر 4 أيام، ويوفر فرصة للتواصل وعقد الشراكات، ويستضيف مجموعة متنوعة من الجلسات والندوات والمناقشات الوزارية على أعلى المستويات. وسيتم تنظيم الدورة الرابعة والعشرين من هذا المعرض في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 2600 عارض ويتوقع ان يستقطب و30 ألف زائر. وأضاف المنظمون وللمرة الثانية على التوالي قاعة إضافية لاستيعاب الطلب الإضافي، مع وجود عارضين من 150 دولة و65 جناحاً وطنياً، وأكثر من 100 عارض جديد في المعرض لأول مرة. وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: «من الواضح أن مشروع إكسبو دبي 2020 يقود مسيرة النمو في جميع أنحاء هذه المدينة التي تهدف إلى استكمال 160 ألف غرفة فندقية في الوقت المناسب للترحيب بخمسة ملايين زائر إضافي خلال فترة المعرض الذي يمتد لستة أشهر، ومع ذلك فإن الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ككل تتطلع نحو تعزيز قطاع السياحة كركيزة أساسية لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط والغاز». وأضاف: «يتجه المسافرون في الوقت الحالي للتعرف إلى مجالات مختلفة خلال رحلاتهم مثل الطهي والثقافة والتاريخ والتسوق والطبيعة والرياضة والحلال والمتنزهات والعافية والمنتجع الصحي والسياحة العلاجية والترفيه». وسيسلط المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وسوق السفر العربي بحضور أكثر من 20 وزيراً مع قادة القطاع في منطقة الشرق الأوسط، الضوء على مساهمة قطاع السياحة في النمو الاقتصادي المستدام وتنويع الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط. وتشمل الأقسام الرئيسة الأخرى في المعرض هذا العام أيضاً صالة العافية وسبا (التي نمت بنسبة 40% وتضم الآن 35 مورداً دولياً و35 من المشترين المتخصصين في الشرق الأوسط)، إضافة إلى أكاديمية وكلاء السفر، ونادي المشترين، وملتقى التواصل للمدونين، كما ستعقد سلسلة من جلسات النقاش في المسرح العالمي، وستسلط الجلسة الأولى على دور معرض إكسبو دبي 2020 في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات طويلة الأجل للتنويع الاقتصادي. وسوف تشارك نخبة من المتحدثين على مستوى عال في النقاش حول هذا الحدث العالمي الذي سيتم تنظيمه بعد 3 سنوات. وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «شهد العام 2017 بداية جيدة من حيث عدد الزوار في مدينة دبي والذي بلغ أكثر من ثلاثة ملايين زائر في يناير وفبراير، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 12%على أساس سنوي في أعداد الزوار، ويرجع جزء كبير من هذا النجاح المستمر إلى الدعم المستمر من شركائنا من وجهات الجذب الجديدة والقائمة وشركات الطيران ووكلاء السفر والذين يعملون معاً للارتقاء بمكانة دبي». وأفاد كاظم في تصريحات لـ«الاتحاد»: «نشارك دائما في معرض سوق السفر العربي الذي تنعقد فعالياته في نهاية الشهر الجاري في مركز دبي التجاري، ودائما نعمل كل عام على تطوير المشاركة نفسها، من خلال شركاء استراتيجيين من السوق المحلي لتوصيل الأخبار والمعلومات أولا بأول للعالم عن دبي». وقال كاظم عن سياحة الأعمال في دبي: « تمثل سياحة الأعمال 20% من السياحة الكاملة كأعداد أشخاص، ونعمل على أن نكمل النمو على نفس النسبة حتى نصل إلى 20 مليونا، لأن 80% من الترفيه لها تأثير على 20% وفي نفس الوقت الـ20% لها تأثير على سياحة الترفيه، وكذلك عن طريق المكاتب الإقليمية والشركات العالمية التي تفتح في دبي فهم يجذبون الناس إلى دبي عن طريق حديثهم عنها لأهلهم وأصدقائهم، فهم كسفراء لبلادهم في دبي لجذب أهلهم لزيارتها».. ومن جانبه، قال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: «تساهم تجارب السفر المميزة والتي تمثل الموضوع الرئيس لمعرض سوق السفر العربي هذا العام، في توفير المزيد من الخيارات للمسافرين، وإننا نشهد طلباً متزايداً من المستهلكين على تجارب السفر الأصيلة والجذابة». وأكد أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة أن معرض سوق السفر العربي يوفر منصة هامة لنا لتسليط الضوء على ثلاث علامات فندقية استثنائية وهي «العنوان للفنادق والمنتجعات» و«فيدا للفنادق والمنتجعات» و«فنادق روف». وقال أنور أبو نواصر، من شركة «فيجن»: «يعتبر سوق السفر العربي حدثا رائدا في قطاع السفر، ويوفر فرصة كبيرة للتواصل وعرض منتجاتنا ومشاريعنا».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©