الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«هيونداي» تنفق 372 مليون دولار على تطوير طرازات «سوناتا»

«هيونداي» تنفق 372 مليون دولار على تطوير طرازات «سوناتا»
22 ابريل 2010 19:41
تسابق شركة هيونداي الزمن في سرعة تطوير معدات وخطوط إنتاج سياراتها حتى تتمكن من تثبيت أقدامها في الأسواق العالمية أكثر وأكثر. وأصبح الجزء الأكبر من العمل في مصانع الشركة يتم بطريقة آلية بحتة عن طريق الأذرع الروبوتية. وبالتوازي مع هذه الجهود التقنية الجبارة، ركّزت الشركة الكثير من الاهتمام على التصميم الهندسي لموديلاتها الجديدة حتى أصبحت ذات أشكال قادرة على الاستئثار باهتمام الشرائح الاجتماعية بكافة مستوياتها وتوجهاتها. ولم توفر هيونداي الجهد والمال لتحقيق هذه الأهداف، فلقد أعلنت في حديث لـ»الاتحاد»عن أنها أنفقت 450 مليار وون كوري أو ما يعادل 372 مليون دولار أميركي (1.36 مليار درهم)، على برنامج تطوير طراز «سوناتا» الجديدة منذ العام 2005، تحت شعار «واي إف» YF، واستغرق العمل بهذا المشروع 4 سنوات، بدءاً من المفهوم وحتى وصول السيارة إلى العميل. وقال مسؤولون في الشركة خلال مؤتمر صحفي نظم في دبي إن هيونداي بدأت بتصنيع «سوناتا» الجديدة في مصنع أولسان في كوريا منذ شهر سبتمبر الماضي. وكان قد إنتاجها في مصنعها في ألاباما خلال شهر ديسمبر الماضي. وفي مطلع العام 2011، ستبدأ المبيعات والإنتاج في الصين أيضا. وتتوقع هيونداي أن تبيع 450 ألف وحدة سنوياً في كافة الأسواق «كوريا والدول الأخرى» بداية من العام 2011. وأكدت الشركة أنها تثق في أن تجذب «سوناتا» الجديدة عملاء جدداً حول العالم بسبب المواصفات الجديدة، بما فيها نظام ESP ومصباح الوقوف الموضوع في الأعلى والمقاعد الخلفية الحرارية، موضحة بأنه على الرغم من أن «سوناتا» تعد مركبة جديدة كلياً، إلا أنها تحتفظ بالعلامة التجارية الاصلية بسيارة «سوناتا» في معظم الأسواق، «وقد تحمل السيارة مسميات مختلفة في بعض الأسواق العالمية. وبينت الشركة بأن «سوناتا» حققت أفضل مبيعات سنوية في كوريا منذ إطلاق طرازها من الجيل الأول عام 1985، وسيواصل الجيل السادس من «سوناتا» مسيرة تقاليده الناجحة، مع ضمان الجودة الكاملة التي يمكن رؤيتها بوضوح تام في الوقت الراهن، وذلك من خلال الطرز الفاخرة الأخرى التي تطرحها شركة «هيونداي»، مثل «جينيسيس» و «سنتينيال». ودشنت شركة هيونداي موتورز، بالتعاون مع مؤسسة جمعة الماجد، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في دولة الإمارات، حملة «فيفا 2010 لكأس العالم في جنوب أفريقيا»، والتي تضع مشجعي كرة القدم في قلب الحدث الذي تستضيفه جنوب أفريقيا. وهذا يدل على أن الشركة لا تكتفي بصناعة السيارات الفاخرة فحسب، بل إنها تهتم أيضاً بمشاركة عملائها اهتماماتهم الرياضية والاجتماعية. وقال عصام أبو نبعة رئيس هيونداي في مؤسسة جمعة الماجد: «تتيح هذه الحملة لعملاء هيونداي في الإمارات فرصاً عديدة للفوز برحلات شاملة ومشوقة إلى جوهانسبورج في جنوب أفريقيا، واختبار متعة حضور المباراة النهائية لتصفيات بطولة العالم في كرة القدم 2010». وأضاف: «ستكون المنافسة حادة، حيث سيكون الفائزون شاهدين على المباراة الأكثر إثارة في العالم، والتي تقام في القارة الافريقية للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة. وتتيح الحملة لمشتري سيارات هيونداي خلال الفترة من 5 أبريل وحتى 25 مايو 2010، فرصة الفوز في السحب الذي تجريه مؤسسة جمعة الماجد أسبوعياً على باقة سفر متكاملة لحضور نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، تتضمن تذاكر الطيران إلى جوهانسبورج، والإقامة في الفنادق، وتذاكر حضور المباراة النهائية». وقال أبو نبعة: «ترعى هيونداي لعبة كرة القدم بحماس كبير، وقد شاركت كراع رئيسي في جميع نهائيات كأس العالم منذ أن بدأت علاقتها مع اتحاد الفيفا عام 2000، لافتا إلى انه وقبل المباراة النهائية في بطولة هذا العام، سيتم الإعلان عن الفائز بلقب هيونداي لأفضل لاعب شاب، والذي سيحصل على سيارة هيونداي توسان الجديدة . وقال عمر بدار مدير التسويق في مؤسسة جمعة الماجد هيونداي: «كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، والمشجعون دائماً متعطشون لمتابعة فرقهم. ومن هنا، وجدت هيونداي في بناء علاقتها مع الفيفا أفضل وسيلة للتواصل مع العملاء». وأضاف: «تتمثل رسالة الفيفا في تعزيز علاقات التواصل بين الشعوب من خلال المنافسة الرياضية الشريفة، وهذا يتوافق تماماً مع فلسفة هيونداي للتواصل مع العملاء الحاليين والجدد.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©