الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل القائد العسكري لـ "القاعدة" في سوريا وقادة آخرين

مقتل القائد العسكري لـ "القاعدة" في سوريا وقادة آخرين
6 مارس 2015 15:49

ذكرت وسائل إعلام حكومية سورية أن الجيش السوري نفذ عملية أسفرت عن مقتل القائد العسكري العام لجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة أمس الخميس في شمال غرب البلاد.

وقتل أبو همام الشامي في انفجار استهدف اجتماعا لقادة جبهة النصرة في محافظة إدلب. وقالت مصادر من المعارضة إن ثلاثة قياديين في الجبهة على الأقل قتلوا في الانفجار.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مراسلها قوله إن أبو همام قتل مع "عدد من متزعمي التنظيم خلال عملية نوعية للجيش في الهبيط بريف إدلب".

وذكرت مصادر المعارضة أن الاجتماع المستهدف لقادة النصرة عقد في سلقين على بعد نحو 100 كيلومتر من الهبيط.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتابع الحرب السورية، إن هناك أنباء متضاربة عن المكان الذي قتل فيه أبو همام.

كما نقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش "نفذت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي" جبهة النصرة وغيرها من الجماعات في منطقة أبو الظهور الواقعة إلى الشمال الشرقي من الهبيط.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر المعارضة أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل أبو همام في غارة جوية. لكن متحدثا باسم التحالف قال إنه لم ينفذ أي غارات جوية في إدلب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وكانت جبهة النصرة قد وسعت المناطق التي تسيطر عليها في محافظة إدلب خلال الأشهر القليلة الماضية وانتزعت السيطرة على أراض كانت تسيطر عليها جماعات معارضة سورية تلقى دعما غربيا.

وقالت مصادر إن قادة جبهة النصرة يفكرون في قطع صلاتهم بالقاعدة لتشكيل كيان جديد يسعى للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©