السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ممارسات «يونايتد ايرلاينز» تكشف تدهور النقل الأميركي

ممارسات «يونايتد ايرلاينز» تكشف تدهور النقل الأميركي
20 ابريل 2017 12:22
نيويورك (أ ف ب) جسدت حادثة طرد راكب بالقوة من رحلة لشركة يونايتد ايرلانز تدهور العلاقات بين الركاب وشركات الطيران الأميركية الساعية لزيادة هوامش الأرباح على حساب جودة الخدمة المقدمة للزبائن. وقال روس أيمر الطيار المتقاعد في شركة يونايتد ايرلاينز والمستشار حاليا في شركة ايرو كونسلتينغ اكسبرتس الاستشارية، إن «خدمة الزبائن تدهورت بدرجة كبيرة». وأقر المدير العام لشركة «يونايتد ايرلاينز» اوسكار مونيوس يوم الثلاثاء بأنه «نظرا إلى التجارب الأخيرة يتعين علينا بوضوح تحسين خدمتنا للزبائن»، متعهدا جعل الزبون أولوية لأن «خدمة الزبائن ليست إجراء أو أداة بل هي قيم». وكانت الشركات ألغت الوجبات المجانية المقدمة في الرحلات الداخلية، كما باتت تفرض رسوما مالية على نقل الحقائب وتستعين بشكل متزايد بمقاولين فرعيين، فضلا عن فرض رسوم في مقابل حجز مقاعد معينة وخدمات أخرى في الرحلات، وسط تردّ متزايد لحالة الطائرات المستخدمة. وأوضح الاختصاصي في النقل الجوي غاري ليف، وهو أحد مؤسسي موقع «انسايد فلاير» الإلكتروني، أن البيئة الأمنية الموروثة من سبتمبر 2001 وإنشاء الوكالة الفيدرالية لأمن المطارات أعطيا «صلاحيات أكبر لأعضاء الطواقم الذين يعالجون كل المسائل على أنها تهديد أمني». وقال إن «أي راكب يختلف مع فرد من الطاقم بات يُعتبر تهديدا». وتعهدت شركة يونايتد ايرلاينز التوقف عن اللجوء للشرطة لإنزال ركاب من طائراتها بعد موجة الاستنكار ودعوات المقاطعة التي أثارتها الطريقة الوحشية لإنزال الطبيب ديفيد داو البالغ من العمر 69 عاما، من طائرة للشركة كانت متجهة من شيكاغو إلى لويفيل في التاسع من أبريل الجاري. ويعود النقاش بقوة عن تدهور الخدمة جراء النمو الكبير في قطاع النقل الجوي وتعزيز القطاع في الولايات المتحدة حيث تتشارك أربع شركات طيران «اميريكن ايرلانز» و«يونايتد» و«دلتا» و«ساوثويست» حصة كبرى من السوق. وتحقق هذه الشركات أرباحا بمعدل 19.58 دولار عن كل راكب تنقله في مقابل 5.65 دولار لمنافساتها الأوروبية وفق (اياتا).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©