• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

«عن جغرافيا عربية».. منصة سينمائية جديدة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، وبالتعاون مع منصة الأفلام المستقلة «سينما عقيل» تقديم برنامج «عن جغرافيا عربية» السينمائي المجاني، والذي يعرض مجموعة واسعة من الأفلام العربية المعاصرة. ويقام البرنامج الذي ينظم للمرة الأولى، في منارة السعديات بأبوظبي خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو المقبل، ويشهد الافتتاح عرض الفيلم المصري الحائز عدة جوائز «آخر أيام المدينة» (2016) من إخراج تامر السعيد وبطولة خالد عبدالله.

يسلط البرنامج الضوء على جغرافية الفيلم العربي من خلال عرض أفلام تبحث في القصص والمواضيع المعاصرة، وتشمل الأفلام الروائية والوثائقية من الإمارات، ومصر، والسودان، والعراق، وتونس، ولبنان، وغيرها. ويقيّم هذا البرنامج ربيع الخوري الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني لبرنامج مواهب بيروت، ومبرمج لمهرجان الفيلم العربي في برلين، ومهرجان أيام بيروت السينمائية.

وقال جهاد درويش، من «إيمج نيشن أبوظبي»: «نهدف إلى تمكين المواهب العربية من سرد قصصهم، وتزويدهم بمنصة مناسبة لعرض أعمالهم ومشاركة أفكارهم مع الجمهور، كما نوفر الفرصة للجمهور المحلي لاكتشاف تنوع وعمق الأفلام العربية، ودعم صناع السينما المحليين».

ومن جهته، قال ربيع الخوري: «يعد البرنامج بمثابة رحلة في أرجاء العالم العربي، لا تشكّلها الحركة عبر الحدود والكيانات الجغرافية فقط، بل تقودها رحلات الذات وجهودها لإيجاد فسحة أمل».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا