• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

سحر قبيلة ماساي يغلف حقائب «كاربيزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

الشارقة (الاتحاد)

في هذا الموسم إطلالة مميزة تضمنها تشكيلة «كاربيزا» الأخيرة من الحقائب اليدوية الملونة، حيث تستعرض العلامة الإيطالية النابضة بالحيوية، نماذج مختلفة من تصاميمها الجديدة للأكسسوارات النسائية، مستوحية أفكارها من سحر القارة السمراء. وتميزت المجموعة بطبعات ملونة من جلود الحيوانات، إلى جانب التصاميم التقليدية والتدرجات المستلهمة من تفاصيل قبيلة «ماساي» الأفريقية.

وفي هذا الإطار تتناغم الألوان الفريدة مع التصاميم التقليدية والموضة الرائجة، لتقدم للمرأة في موسمي الربيع والصيف حقائب يمكن اعتمادها لمختلف الأغراض والمناسبات تجسد قطعا من حقائب الكتف والحقائب الصغيرة وحقائب «التوتي»، وهو النمط الإفريقي الذي يمتاز بطابع لافت، من خلال ألوانه الزاهية كالأزرق والأحمر والبني الفاتح والأبيض.

وتعددت التصاميم المزينة بطبعات جلود الحيوانات كالتماسيح والنعام والأفاعي والتي كان لها حضور قوي، مظهرة تبايناً متسقاً بين مسطرة الألوان والطبعات، ملونة الحقيبة ومقبض اليد على حد سواء، وكأنها تكسر الروتين في الحقائب الكلاسيكية المعتادة، معتمدة أنواعا متينة من الخامات التي تجعلها قطعا عملية ملائمة للاستعمال اليومي، بالإضافة إلى كونها تمنح من تحملها مظهر الأناقة والراحة.

وفي هذه التشكيلة أولت «كاربيزا» اهتماماً خاصاً بكل ما يعبر عن الثقافة الأفريقية، حتى في أدق التفاصيل، حيث استخدمت الحلي التي تشتهر بها قبيلة ماساي، لتزخرفها بنقشات جذابة وتطريزات مميزة تليق بمختلف الأزياء، بحيث تضفي على المظهر العملي مزيدا من الحيوية والإثارة، عبر حقائب اليد مصممة بحرفية عالية وبألوان أنيقة وكلاسيكية تتماشى مع المناسبات الرسمية، وفق طراز عصري ينسجم مع ذوق الشابات.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا