• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م

مصمم علامة إيطالية عمرها نصف قرن

مفروشات فرانكو كابيلليني لا تهرم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

خولة علي (دبي)

فرانكو كورنيليو كابيلليني، اسم لامع في عالم المفروشات الإيطالية الفارهة، فهو المصمم ومدير إدارة العلامة الإيطالية الشهيرة كورنيليو كابيلليني، الذي يعود تأسيسها لنحو 50 عاماً، وكانت في وقتها تركز على المفروشات الكلاسيكية، ومنذ سنوات انتهجوا نمط «نيو كلاسيك» في تصميم الأثاث الذي يعتمد على المزج بين التاريخ والموضة. وتميزت العلامة بمنتجاتها المصنعة يدوياً فكل قطعة تحتوي على أكثر من نوع من الأخشاب والجلود ودرجات الأصباغ، كما يدخل في بعضها زجاج من نوع خاص ما يجعلها دائماً في نطاق الموضة.

مصادر الإلهام

حول بداية انطلاق العلامة، قال كابيلليني «بدأ والدي المؤسس بالعمل مدفوعاً بشغفه لخلق شيء جديد، وعائلتنا اليوم تستمتع بالإرث الذي نقله إلينا. ففي السابق كنا نركز على المفروشات الكلاسيكية أو الأثاث الخشبي من نمط لويس السادس عشر أو نمط الباروك. وكان عملنا ينصب على إعادة إنتاج المفروشات، لكن منذ نحو 6 سنوات انتقلنا إلى النمط النيوكلاسيك مواكبة للسوق والأذواق».

وحول المصدر الذي تستوحي منه التصاميم، قال «كوننا نقيم في إيطاليا حيث توجد الكثير من الأماكن التاريخية، يمكن اعتبارنا محاطين بمصادر إلهام لا تنضب، فضلاً عن أن شركتنا تقع على بعد كيلومترات قليلة من مدينة ميلان، المعروفة بأنها العاصمة العالمية للموضة، وبالتالي يمكننا المزج بسهولة بين التاريخ والموضة».

ويتابع «عملاؤنا يتطلعون إلى تصاميم لا تتقادم بمرور الزمن، وخلال العروض التقديمية التي أقدمها أستخدم عبارة: «لا يوجد مستقبل من دون ماضٍ»، والقصد أننا لا يمكن أن نبدع شيئاً جديداً إذا نسينا كل ما يتعلق بالماضي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا