• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

جذب الباحثات عن التميز

مدوِّنات التجميل.. خريطة طريق عالم الموضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يبحثن عن الجمال والتجميل، عشقن صيحات الموضة من خلال حسابات الكثير من خبيرات التجميل، والأزياء عبر مواقعهن في التواصل الاجتماعي، حيث يقدمن الجديد في صيحات الجمال، ما دفع بالكثير من الفتيات لمتابعة مدونات الموضة وهن يقدمن طريقة وضع الماكياج، واختيار الأزياء، والجديد في عالم الأكسسوارات.

وتقول لطيفة البلوشي (طالبة جامعية) «سهلت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة السناب شات والإنستغرام التعرف إلى كل جديد في عالم الماكياج والأزياء، حيث أصبحنا ونحن في المنزل نتابع حسابات مدونات التجميل المعروفات من دون أي جهد أو مال».

واستطاعت علياء حميد (موظفة)، التي لا تملك أي خبرة في وضع الماكياج، اكتساب الكثير من التقنيات لتطبيقه من خلال متابعة حساب مدونة التجميل «ليالي» في «سناب شات» و«إنستغرام»، التي تقدم كل تفاصيل وأسرار عالم المكياج بأسهل الطرق. وتوضح أنها خلال عام استطاعت أن تتفن كيفية وضع المكياج بطريقة صحيحة، وأصبحت تميز بين أدوات المكياج الأصلي والتقليدية، وتقول: «هناك حسابات تقدم الفائدة للفتيات خاصة اللاتي يعشقن وضع الماكياج، ويجهلن الطريقة الصحيحة لوضعه، وقد استفدت الكثير من حساب ليالي بالإضافة إلى حسابات أخرى في عالم الأزياء».

وتتابع سلوى حسن (موظفة حكومية) بشغف حسابات الكثير من مدونات الجمال والأزياء، موضحة أن تطبيق «شناب شات» يضم أكثر من 200 خبيرة في عالم الجمال والأناقة، وتقول: «أعشق الموضة بكل أنواعها، وأتنقل من حساب لآخر لمتابعة الجديد في عالم الموضة»، موضحة أن «البحث عن آخر صيحات الموضة أصبح هوساً لدى الكثير من الفتيات اللواتي يحرصن على متابعة الموضة بكل تفاصيلها، والتعرف إلى أدق أسرارها». وتضيف «أصبحت مدونات التجميل يبدعن في طريقة جذب الفتيات، حيث بات الكثير منهن يعرفن ما تحتاجه الفتاة في الجمال والأزياء والماكياج، وأصبح لدى الفتاة حرية اختيار ما يناسب بشرتها وذوقها، بمعنى أدق المدونات اختصرن الطريق في الوقت والجهد والبحث». وتلفت نجود موسى (طالبة ثانوية) إلى أن أجمل ما في حسابات مدونات التجميل والأزياء أنهن يظهرن طريقة وضع الماكياج بكل تفاصيله بالصوت والصورة من مرحلة لأخرى، إلى جانب تقديم المعلومات حول أهم المواد التي استخدمتها في وضع الماكياج ومن أي ماركة، أما بالنسبة للأزياء فكل مصممة تلفت انتباه المتابعات لكيفية اختيار الأقمشة والأزياء وتناسق الألوان لكل موسم، ومن أي محل.

وتقول فائدة الكثيري، استشارية نفسية، إن المواقع الاجتماعية وفرت على الفتيات الكثير من الوقت والجهد، حيث أصبحن يبحثن عما يناسبهن من خطوط الجمال والأناقة بسهولة، مشيرة إلى أن هناك مدونات تجميل عدد متابعيهن يفوق المليون.

وتضيف: «الموضة من أهم العوامل التي تشغل الفتاة هذه الأيام، وصولاً للظهور بشكل مختلف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا