الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«هايبر جي تي» و«812 سوبر فاست» نجمتا العام

«هايبر جي تي» و«812 سوبر فاست» نجمتا العام
20 ابريل 2017 20:58
يحيى أبو سالم (دبي) شهد عام 2017 بروز نجم العديد من العلامات العريقة في عالم السيارات الرياضية والخارقة، حيث مازالت الإيطالية العريقة «فيراري»، تواصل مسيرة نجاحها وتفوقها على منافسيها، من خلال سياراتها الرياضية الفائقة التي تطرحها، حيث تم مؤخراً وخلال معرض جنيف الدولي للسيارات، إطلاق «812 سوبرفاست»، التي تأتي بمحرك جديد كلياً من 12 أسطوانة، قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 800 حصان. وكشفت البريطانية ماكلارين، عن سياراتها الجديدة كلياً ذات الثلاث مقاعد والتي تعمل بالطاقة الهجينة «هايبر جي تي، والتي اعتبرتها الشركة بأنها الأعلى مستوى في الديناميكية الهوائية بين كافة طرازاتها. فيراري «812 سوبر فاست» تستعين «812 سوبرفاست» بمحرّك بوضعية أمامية وسطية من 12 أسطوانة بشكل V سعة 6.5 ليتر يولّد 800 حصان، وتولّد السيارة هذه الطاقة الحصانية الضخمة عند سرعة دوران تبلغ 8500 دورة في الدقيقة، فتحظى بذلك بطاقة محددة تبلغ 123 حصاناً/‏‏ ليتر. وهذه أرقام تعجز أيّ سيارة بمحرّك بوضعية أمامية وسطية أنتِجت للطرقات العادية عن منافسته وتحرص على منح الأداء الأقصى الممتع الذي لطالما شكّل ميزة انفردت فيها سيارات فيراري V12 بتاريخها المجيد. ويبلغ العزم الأقصى 718 نيوتن متر عند سرعة 7000 دورة في الدقيقة، ويُتاح 80% من هذا العزم ابتداءً من سرعة 3500 دورة في الدقيقة، فتتحسّن بذلك قدرة القيادة والتسارع حتى عند سرعات دوران منخفضة. إلى ذلك تحتوي «812 سوبرفاست» على أنظمة ومكوّنات تحكّم غاية في التطوّر تمنحها أسلوب قيادة وتماسكاً لا مثيل لهما. فهي سيارة فيراري الأولى التي تضمّ نظام «المقود المؤازر الكهربائي» أو EPS (Electric Power Steering)، وقد اعتمدته فيراري، التي تعتمد مقاربة هندسية لا مساومة فيها، من أجل استغلال إمكانات السيارة أفضل استغلال. ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم الإلكترونية بديناميات السيارة (ومن بينها النسخة الخامسة الأحدث من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي أو Side Slip Control)، تصبح الاستفادة من طاقة السيارة أسهل عند القيادة. وتضمّ أنظمة التحكّم في السيارة للمرة الأولى نظام «قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0» Virtual Short Wheelbase 2.0 أو PCV الذي يضمّ نسخة مطوّرة من البرمجيات التي تزيد من رشاقة القيادة وتقصّر من أوقات الاستجابة أكثر فأكثر. ماكلارين «هايبر - جي تي» تمتلك سيارة «هايبر - جي تي» أعلى مستوى من الديناميكية الهوائية لدى ماكلارين، حيث تم عمل مخطط تصميمي جديد لطراز «هايبر - جي تي» تحت الاسم الرمزي BP23. وعلى عكس الأنواع الرياضية الخارقة، تمتاز هذه السيارة الجديدة، بفخامتها ورعة تصميمها، حيث يمكن تصنيفها بأنها سيارة فاخرة ذات ثلاثة مقاعد مع وحدة طاقة هجينة، لتكون الطراز الأقوى وسيارة الطريق التي تتمتع بأعلى مستوى من الديناميكية الهوائية من ماكلارين. إلى ذلك سيقتصر الإنتاج من هذه النسخة على 106 سيارات فقط يتولى تصنيعها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، ولقد بيعت جميعها مسبقاً. المخطط التصميمي الجديد لسيارة «هايبر - جي تي»، سيكون الطراز الأكثر قوة وسيارة الطريق التي تتمتع بأعلى مستوى من الديناميكية الهوائية بين الطرازات التي أنتجتها الشركة حتى الآن. ويجري تطوير نموذج BP23 ضمن مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، القسم المسؤول عن تصميم السيارات المخصصة والمعدلة حسب الطلب، لتشكل السيارة إضافة جديدة إلى مجموعة الطرازات الفاخرة والمذهلة ضمن الفئة الفائقة لدى ماكلارين. وقد اعتمد الاسم الرمزي BP23 باعتبار أن السيارة تعد ثاني مشروع ينفذه مركز ماكلارين للعمليات الخاصة لسيارة ذات ثلاثة مقاعد. وسيقتصر إنتاج السيارة الجديدة على 106 نماذج فقط، وهو عدد سيارات ماكلارين إف 1 التي صنعتها الشركة سابقاً. وسيتعاون مالكو سيارات BP23 مع مركز ماكلارين للعمليات خلاصة من أجل اختيار الألوان والمواد والتفاصيل وفقاً لرغباتهم الشخصية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©