• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

طفل يتحسس من الطعام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

ترجمة: عزة يوسف

يعاني الطفل الأميركي كريستوفر كاتالدو، البالغ من العمر ست سنوات، الحساسية تجاه جميع أنواع الطعام تقريباً، بعدما اكتشف أطباء أنه مصاب بحالة نادرة غير قابلة للشفاء تسمى التهاب المريء اليوزيني، ما يعني أن تناول الطعام أو حتى رائحته يمكن أن تقتله.

وخلص أطباء معالجون، وفق موقع «foxnews»، إلى أن كريستوفر يمكنه تناول التفاح والعنب والأرز والبطاطس والطماطم والليمون والموز، لأن الأطعمة الأخرى تؤدي إلى التهاب الحلق والقولون لديه، وتعرض مناعته للخطر. ويجب على والدته كيلي التأكد من إعداد جميع طعامه، لأنه لا يمكن أن يأكل بشكل عفوي مثل أصدقائه وشقيقته الأصغر سناً.

وقرر علماء في مستشفى سينسيناتي للأطفال اختبار نوع من البطاطا المقلية على قائمة مطعم يدعي «Chick-fil-A» لمعرفة ما إذا كان يمكنه أن يأكل منها، وجاءت النتائج إيجابية، ما جعل كريستوفر يشعر بأنه طبيعي، إلا أنه لم يتمكن من تناولها في المطعم، خشية إصابته بأمراض إذا احتك بالكثير من الناس. ومن أجل ذلك، أغلق المطعم أبوابه أمام الزبائن، ودعا كريستوفر ليكون الزبون الوحيد في المطعم، ويتناول البطاطا كما يحب. ونشرت والدته صوره على «فيسبوك»، مؤكدة أنه كان يشعر بسعادة غامرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا