• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م
  01:22     الخارجية المصرية: إلغاء اجتماع بين شكري ومستشار الرئيس الأمريكي     

4 فئات عمرية في التحدي بحلبة ياس

زيرجوني بطلة سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مساء أمس الأول سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري للسيدات في مضمار مغلق ومضاء بالكشافات بطول كيلومترين ونصف داخل حلبة مرسى ياس للفورمولا-1 في أبوظبي.

وحظي السباق بمشاركة واسعة ومفتوحة من شريحة كبيرة من السيدات والفتيات من سن السابعة وحتى السبعين عاماً توزعن على 4 فئات عمرية هي فئة السيدات من سن الأربعين وحتى السبعين عاماً، وفئة السيدات من 18 حتى 39، وفئة الفتيات من 13 حتى 17 عاماً، وفئة صغار السن من السابعة وحتى 13.

وتضمن السباق الذي نظمته الأكاديمية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومبادرة أكتيف لايف من ضمان، وحلبة مرسى ياس وبرعاية هيئة الصحة أبوظبي ومياه العين على منافستين رئيسيتين هما المسار الطويل بطول 5 كلم وسباق المسار القصير بطول كيلومترين ونصف، حيث أظهرت العديد من المشاركات مستوى جديراً بالإعجاب وقدمن جميعهن منافسة أمتعت جمهور السيدات اللواتي حضرن لمتابعة السباق.

وعلى صعيد النتائج أحرزت الفرنسية سيلفيا زيرجوني صدارة سباق المسار الطويل من 40 إلى 70 عاماً، محققة زمناً قدره 21 دقيقة و35 ثانية، وجاءت الأرجنتينية ريتا سيلفانا روميرو في المركز الثاني بزمن قدره 26 دقيقة و4 ثوان، فيما حلت الأسترالية بولين أوكاين في المركز الثالث بوصولها لخط النهاية في 26 دقيقة و17 ثانية.. وفي فئة من 18 وحتى 39 عاماً فازت البلجيكية كاتالينا دوبري بالمركز الأول بزمن بلغ 21 دقيقة و18 ثانية تلتها البريطانية توي ميتكلاف ثانية بـ21 دقيقة و50 ثانية.. وحازت البلجيكية بيانكا ميكيلا لوبو على المركز الثالث بزمن قدره 22 دقيقة و9 ثوان.

وفي سباق المسار القصير جاءت الجنوب أفريقية رواندا أوبيرهولزر في مقدمة فئة من 40 إلى 70 عاماً بحصولها على المركز الأول بزمن بلغ 14 دقيقة و30 ثانية، بينما تمكنت الإماراتية نعيمة التميمي من الحصول على المركز الثاني بزمن قدره بلغ 18 دقيقة و54 ثانية، وحلت المصرية سها محمد في المركز الثالث بـ19 دقيقة و18 ثانية.. وفي فئة 18 وحتى 39 عاماً حازت سارية سالم على المركز الأول بقطعها خط النهاية في 13 دقيقة وثانية واحدة تلتها الكينية مايفين كاساندي في المركز الثاني بزمن قدره 13 دقيقة و43 ثانية.. وحلت الفلسطينية ندى الأسدي ثالثة بزمن بلغ 16 دقيقة و21 ثانية.. وفي فئة الفتيات دون 13 حققت جنوب الأفريقية ليزي أوبيرهولزر المركز الأول في زمن قدره 14 دقيقة و30 ثانية وفي المركز الثاني حلت البريطانية جورجينا داروش بزمن بلغ 15 دقيقة و55 ثانية وفي وتمكنت الكندية جنا حواش من الحصول على المركز الثالث بزمن قدره 16 دقيقة و36 ثانية.

وفي ختام منافسات السباق تقدمت كل من فاطمة العلي وفاطمة العامري ممثلتي أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بخالص الشكر والتقدير لمجلس أبوظبي الرياضي وحلبة مرسى ياس ومبادرة أكتيف لايف من ضمان على تعاونهم على إنجاح هذا الحدث الرياضي كما تقدمتا بوافر الشكر لهيئة الصحة أبوظبي وشركة مياه العين لرعايتهم للسباق وقامت العلي والعامري بتكريم المشاركات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى وتسليمهن الميداليات.

ويأتي سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري للسيدات في إطار الفعاليات والأحداث والمنافسات المحلية التي تنظمها الأكاديمية بشكل منتظم ضمن جهودها المنصبة في نحو إثراء مشهد الرياضة النسائية في أبوظبي وتشجيع الفتيات والسيدات على الانخراط في النشاط الرياضي بكل أشكاله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا