• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  01:49     قوات الدفاع الوطني السوري تعلن مقتل 3 من عناصرها في هجوم إسرائيلي     

الإعلام البترولي مصدر حماية وتسويق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يأتي تنظيم ملتقى الإعلام البترولي في أبوظبي والذي اختتم أعماله أمس، في إطار استراتيجية الإعلام البترولي لدول التعاون والتي تأسست بناء على قرار لجنة التعاون البترولي في دول مجلس التعاون في اجتماعها التاسع والعشرين الذي عقد في دولة الكويت في شهر أكتوبر من العام 2010 والقاضي بإعداد استراتيجية للإعلام البترولي بالتنسيق مع لجنة الاستراتيجية البترولية لدول المجلس ومستمدة منها.

وتسعى الاستراتيجية إلى توثيق التعاون بين أجهزة الإعلام البترولي التابعة لوزارات البترول والشركات الوطنية في دول المجلس مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، من خلال عقد الملتقى بصفة دورية في دول المجلس ويشارك فيه ممثلون من مختلف وسائل الإعلام لتبادل الأفكار والمعلومات وتذليل المعوقات وتعزيز التعاون بين الجهات الإعلامية، وتعزيز الثقافة البترولية في دول الخليج من خلال توظيف مختلف وسائل الإعلام المتاحة لنشر وتعزيز الثقافة البترولية بين أوساط المجتمع، وتزويد وسائل الإعلام في دول المجلس بالمعلومات المتاحة للنشر عن الصناعة والسياسة البترولية وتنظيم فعاليات إعلامية متخصصة لممثلي وسائل الإعلام لنشر الثقافة الخاصة بالصناعة البترولية، إضافة إلى تصحيح ما يرد من معلومات مغلوطة في وسائل الإعلام عن الصناعة والسياسة البترولية لدول التعاون.

كما تشمل الاستراتيجية إبراز المكانة البترولية لدول المجلس والتأكيد على أهمية دول المجلس كمصدر رئيس وموثوق للطاقة والتأكيد على أهمية الاستراتيجية والاقتصادية للبترول والتعاون مع المنظمات البترولية في مجال الإعلام البترولي.

وقامت لجنة المختصين في الإعلام البترولي في دول المجلس بإعداد استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون، انطلاقاً من كون البترول سلعة استراتيجية ومصدرا رئيسا للطاقة، وهو المحرك الأساسي لاقتصاديات دول مجلس التعاون والاقتصاد العالمي، ولما تحظى به دول المجلس من ثقل ومكانة بترولية عالمية متميزة، حيث تسعى هذه الدول لتحقيق مصالحها البترولية، وتحقيق الاستقرار في السوق البترولية العالمية بالتعاون مع الأطراف كافة. وأكدت الأمانة العامة لدول المجلس في مقدمة الاستراتيجية التي تم تداولها خلال الملتقى، أنه سعياً من دول المجلس لمواجهة محاولات التقليل من أهمية البترول كمصدر رئيس للطاقة، والحملات الإعلامية الموجهة للسياسات والمواقف البترولية لدول المجلس والتشكيك في قدراتها بضمان أمن الإمدادات، فقد تطلب ذلك إعداد استراتيجية إعلامية بترولية خاصة بدول مجلس التعاون للدفاع عن سياساتها ومواقفها البترولية، وتعمل على توضيح وإبراز السياسات البترولية لدول المجلس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا