• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

تتيحها عبر الهواتف الذكية على مستوى إمارة أبوظبي

«الشؤون البلدية» تطلق «النافذة الموحدة» لـ 12 خدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب 2017، أطلقت دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة في بلدية مدينة أبوظبي تطبيقا ذكيا تحت مسمى «النافذة الموحدة» يستطيع من خلاله المتعاملون الحصول على أهم 12 خدمة بلدية. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الدائرة المستمر لتعزيز انتشار الخدمات الذكية والارتقاء بجودة الخدمات المتوفرة للمتعاملين والمجتمع، حسب بيان أمس.

وقال مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، إن تطبيق «النافذة الموحدة» يعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل لتفعيل الخدمات الذكية على صعيد الإمارة وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع انطلاقا من رؤية القيادة الحكيمة وحرصها على راحة السكان وتبسيط وتسهيل الإجراءات على المتعاملين بما يوفر الوقت والجهد عليهم ويحقق السعادة لهم. كما تأتي «النافذة الموحدة» تماشيا مع أهداف خطة أبوظبي حول أهمية تقديم خدمة وتجربة متميزة للمتعاملين. وأوضح المرر أن الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها المتعاملون عبر هذه النافذة تشمل: إصدار مخطط موقع، &rlm‭ ‬إصدار ‬شهادة ‬الأملاك، ‭ ‬سند ‬الملكية، ‭ ‬شهادة ‬بحث ‬، ‬دفع ‬المخالفات، ‬ترخيص ‬وسيط ‬- ‬تجديد ‬ترخيص ‬وسيط، ‭ ‬ترخيص ‬موظف ‬وسيط، ‭ ‬تجديد ‬ترخيص ‬موظف ‬وسيط، ‭ ‬ترخيص ‬بائع ‬عقارات ‬بالمزاد ‬العلني ‬- ‬شخص ‬طبيعي، ‭ ‬تجديد ‬ترخيص ‬بائع ‬عقارات ‬بالمزاد ‬العلني، ‭ ‬خدمات ‬صرف ‬المواد ‬المدعمة. وأكد أن خدمات «النافذة الموحدة» متوفرة في جميع بلديات الإمارة، بلدية مدينة أبوظبي وبلدية منطقة العين وبلدية منطقة الظفرة، حيث أنجزت بلدية مدينة أبوظبي هذا التطبيق بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية والنقل .ونوه بأن بلدية مدينة أبوظبي تسعى تحت إشراف دائرة الشؤون البلدية والنقل إلى تسخير كل إمكانياتها المادية والفنية والتكنولوجية من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين وجميع شرائح المجتمع، وذلك تحقيقا لرسالتها واستراتيجيتها وأهدافها في خدمة الجمهور وتحقيق أعلى نسبة من رضا المتعاملين من خلال تقديم الخدمات المتطورة والحضارية لهم بكل يسر وسهولة. وأشار المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي إلى أن إطلاق هذه التقنية يأتي تجسيدا لأهداف البلدية الرامية إلى تقديم خدماتها وفقا لأرفع المعايير العالمية وباستخدام أحدث التقنيات التي تعزز آلية وكفاءة تقديم الخدمات الحكومية. وأضاف أن هذه الخدمة تعد جزءا لا يتجزأ من سلسلة طويلة من الخدمات الذكية الحضارية الحديثة التي تقدمها بلدية مدينة أبوظبي والبلديات الأخرى في الإمارة تحت مظلة دائرة الشؤون البلدية والنقل، بهدف الوصول إلى الرضا المطلق والكامل من قبل المجتمع والمتعاملين حول الخدمات المقدمة. وذكر أن في الإمكان الحصول على الخدمات من خلال تطبيق «النافذة الموحدة» عبر الهواتف الذكية بكل سهولة من خلال الدخول على الرابط المتعلق بهذه الخدمة، وقد ‬تم ‬إطلاق تطبيق ‬عبر (‬الجوجل ‬بلاي) ‬كمرحلة ‬أولى ‬وسيتم ‬قريبا ‬تفعيل ‬هذه ‬الخدمات ‬على متجر (إي أو أس)‬.

وأكد أن المواطنين هم المستفيدون من خدمات هذا التطبيق في المقام الأول وكذلك المطورون العقاريون والعاملون في السوق العقارية في إمارة أبوظبي، وتسهم هذه الخدمات في تسهيل الإجراءات، والحصول على الخدمة بكل بساطة دونما الحاجة للحضور إلى مقرات البلديات، كما يتيح التطبيق خاصية الدفع الإلكتروني للرسوم المالية الخاصة بالخدمات المذكورة.

وأضاف أن التطبيق يقدم خدمات وتسهيلات كبيرة للمواطنين الكرام فيما يتعلق بإجراءات معاملات الحصول على السلع الغذائية المدعمة، إذ يستطيع المواطنون إتمام جميع الإجراءات الخاصة بشراء السلع الغذائية التي تقدمها منافذ البلديات كاملة دون الحضور إلى أي مقر من مقرات البلدية، ولا يتبقى أمامه إلا التوجه إلى مخازن السلع المدعمة لاستلام المخصصات المطلوبة.

وقال إن التطبيق الجديد سيساهم في دعم السوق العقارية في إمارة أبوظبي، إضافة إلى بساطة وسهولة الحصول على الكثير من الخدمات المتعلقة بالعمل العقاري، داعيا إلى استثمار هذا التطبيق من أجل الاستفادة من الخدمات التفاعلية الإلكترونية بسرعة وسهولة، لافتاً إلى أن التطبيق يرتبط بشكل كامل مع بوابة الدخول الموحد لحكومة أبوظبي ما يسهل على المتعاملين استخدام التطبيق دون الحاجة لتسجيل جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا