• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

تطوير «سوق الزعفرانة» على مساحة 90981 متراً مربعاً

«بلدية العين» توفر 7 فرص استثمارية للقطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

توفر بلدية مدينة العين 7 فرص استثمارية أمام القطاع الخاص، لتنفيذ مشاريع متنوعة عبر نظام الشراكة، حسب عبدالله سالم الظاهري عضو مكتب الاستثمار في البلدية.

وقال الظاهري لـ «الاتحاد» على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي اختتمت فعالياته أمس، إن قائمة المشاريع تضم مجموعة متكاملة من المشروعات الخدمية والتنموية والاستثمارية التي تصب في خدمة المتعاملين والمجتمع، والتي ستطرح خلال عامين، موضحا أن هذه المشروعات تنفذ بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص بنظام (BOT)، أي البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وأوضح أن هذه المشاريع تنفذ وفق عقود مساطحة تتراوح بين 15 إلى 30 عاما، وتصل أحيانا إلى 40 عاما، مؤكدا أنها توفر فرصا استثمارية متميزة أمام القطاع الخاص، في ظل تفضيل كثير من الشركات العمل والشراكة مع الحكومة، وفي ذات الوقت تساعد الجهات الحكومية في تنفيذ مشاريع خدمية دون تكلفة مباشرة على ميزانية الدولة.

وذكر أن أهم هذه المشاريع التي توفرها البلدية هي تطوير وتشغيل واستثمار سوق الزعفرانة الواقع في منطقة مركز المدينة على مساحة 90981 متراً مربعاً، ليكون سوقاً تراثياً مطوراً.

وأوضح أن المشروع ينفذ عبر عقد لمدة 30 سنة مع سنتين كمدة تحضيرية، من خلال تطوير المساحات الخالية ورفع كفاءة المباني القائمة وتوظيفها في أنشطة ذات صلة بالمشروع، وإضافة عناصر ومكونات استثمارية جديدة ضمن حدوده بغرض تحقيق أكبر ربح ممكن للحكومة والمستثمر على حدٍ سواء على أن يتكامل مشروع التطوير مع الأنشطة والمباني المحيطة.

وأضاف أنه بخلاف مشروع سوق الزعفرانة، تشمل المشاريع الستة فرصاً استثمارية في المرافق الترفيهية والعامة، وتطوير الأسواق المجتمعية والحدائق والأنشطة التجارية.

وعرضت بلدية مدينة العين من خلال المنصة الخاصة بدائرة الشؤون البلدية والنقل، مجموعة من المشاريع ذات الاستثمار الطويل المدى ووفق نظام المساطحة منها مشروع استثمار الأسواق المجتمعية الذي يهدف إلى تطوير الأسواق المجتمعية، وفق تصاميم ذات طابع عصري ومتناسب مع احتياجات المجتمع، إضافة إلى مشروع فنادق تراثية في الواحات (بوتيك) التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي، وتستقطب الوفود السياحية، وكذلك الزوار من داخل المدينة وخارجها، بحيث يمنح المستثمر حق تطوير واستثمار مجموعة من الفنادق المختارة في عدة واحات بشكل حصري.

كما تم عرض مشروع عبارة عن قرية بيع وشراء السيارات، ويهدف لتحويلها إلى قرية متكاملة تلبي جميع الاحتياجات المتعلقة بهذا المجال والخدمات المصاحبة له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا